Menu

أبو رضوان: يدعو لرؤية وحدوية من أجل تصعيد الإنتفاضة ومساندة الأسرى

قـــاوم - خاص- أكد عضو القيادة المركزية للجان المقاومة الأخ محمد أبو نصيرة " أبو رضوان " أن فلسفة المواجهة أخذت سنوات طويلة ولكن الشعب الفلسطيني يسبق قيادته في تبني المقاومة كنهج وخيار  في مواجهة جهات تعمل علي كي الوعي الفلسطيني نحو الإستسلام والخنوع .

وأوضح أبو رضوان بأن الإنتفاضة هي المنقذ للواقع الفلسطيني ويجب إيجاد رؤية وحدوية واستراتيجية  لإشعال الإنتفاضة ومساندة الأسرى في مواجهة آلة القمع الصهيونية .

وكشف عضو القيادة المركزية للجان المقاومة بأن المقاومة في قطاع غزة تبدع في خلق وسائل مقاومة العدو ولديها إرادة  وعزيمة لا تلين في مواصلة المقاومة ضد الإحتلال الصهيوني .

وقال أبو رضوان بأن قيادة أوسلو التي أصبحت ثقيلة علي الشعب الفلسطيني ونضاله  .

جاءت أقوال عضو القيادة المركزية للجان المقاومة خلال ندوة سياسية نظمتها حركة الأحرار بعنوان" انتفاضة القدس بين استمرار اسناد الأسرى وضرورة تصعيد المقاومة " وذلك يوم الأحد الموافق 4/9/2016 ، حيث كان ضيوف الندوة القيادي في لجان المقاومة محمد أبو نصيرة " أبو رضوان "  و القيادي في حماس حماد الرقب والقيادي في الجهاد الإسلامي خضر حبيب والقيادي في الجبهة الديمقراطية محمود خلف والأمين العام لحركة الأحرار خالد أبو هلال ، وحضر الندوة لفيف من كبار الشخصيات السياسية والدينية والفكرية، وقادة الفصائل الفلسطينية .

وأكد المشاركون في الندوة أن المقاومة المسلحة  وخطف جنود من جيش  الاحتلال  هو الخيار الأمثل لتحرير الأسرى وتبديد وهم  الاحتلال، ودعا المشاركون جميع الفصائل  إلى تأدية دور أكبر من أجل  تحرير الأسرى

من ناحيته قال الشيخ خضر حبيب القيادي في الجهاد الإسلامي أن انتفاضة القدس يجب ان تحصل على الرعاية والحماية الجميع .

وأضاف القيادي في حركة الجهاد بأن تصعيد الانتفاضة يخدم قضية الأسرى  الذين هم بحاجة الي وقفة ومساندة من الجميع ,

وأوضح الشيخ حبيب بأن المقاومة وحدها هي الكفيلة بدحر الاحتلال الصهيوني .

وأكد القيادي في حماس حماد الرقب ان تحرير الانسان يجب ان يسبق تحرير الأرض وأن العقل العربي المهزوم ساعد بتهويل قوة العدو.

وأضاف القيادي في حماس بان الانقسام الفلسطيني سياسي وفكري وليس شعبي  وشعبنا قادر على تجاوز الإنقسام وتعزيز الوحدة .

وأوضح القيادي الرقب بأن المقاومة هي الكفيلة بتحرير الاسرى وأن لا مقاومة بدون ثمن .

وأوضح الأمين العام لحركة الاحرار خالد أبو هلال أن الشعب الفلسطيني وحدته البندقية ومزقته الاتفاقيات .

وأضاف أبو هلال بان أوسلو أضاعت دماء وتضحيات أبناء شعبنا .

وإعتبر الأمين العام لحركة الأحرار بان إقامة مهرجان الخمور علي مقبرة مأمن الله إهانة لكل الامة العربية والإسلامية .

 وأردق قائلاً بان اسنادنا للأسرى يجب أن يكون في وجداننا وتفكيرنا ووعينا وبغض النظر عن الأسماء التي تحمل لواء المعركة الأمعاء الخاوية .

واكد القيادي بالجبهة الديمقراطية محمود خلف بان الانتفاضة الشبابية تترنح بفعل عدم الاحتضان الجدي من الفصائل ، وان الاسرى داخل السجون خاضوا نضالات كبيرة وأن كان فردي أو جماعي ، داعياً إلى  استمرار المقاومة بكافة أشكالها وفي مقدمتها الكفاح المسلح .