Menu

مواجهات بدورا وتصاعد الإغلاقات بأنحاء الخليل

قـــــاوم / الضفة المحتلة / أصيب عدد من المواطنين بعد ظهر السبت بالاختناق في مواجهات عنيفة اندلعت بين المواطنين وقوّات الاحتلال في مدينة دورا جنوب محافظة الخليل بالضفة الغربية، في الوقت الذي تواصلت فيه الاغلاقات وعمليات التمشيط التي تنفذها قوّات الاحتلال عقب مقتل مستوطن وإصابة ثلاثة آخرين جنوب الخليل.

وقالت مصادر في الهلال الأحمر بمدينة دورا إنّ عددا من الشبان أصيبوا بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع جنود الاحتلال في منطقة حنينة جنوب مدينة دورا، عقب تصدي الشّبان لعدّة آليات عسكرية اقتحمت المنطقة.

وأطلق جنود الاحتلال القنابل الغازية والصوتية صوب الشبّان الذين رشقوه بالحجارة والزجاجات الفارغة، بينما تلقى المصابون العلاجات الطبية في الميدان.

وتواصل قوّات الاحتلال اقتحاماتها ومداهماتها للقرى والبلدات القريبة من موقع تنفيذ العملية وتصادر تسجيلات المراقبة المثبتة على الشوارع الرئيسة، وأوضحت المصادر المحلية في قرى جنوب دورا أنّ عدّة آليات عسكرية تداهم منذ ساعات الصباح قرى امريش وعبدة وخرسا والصرة وتصادر تسجيلات كاميرات المراقبة.

وفي بلدة سعير شمال الخليل، أغلقت قوّات الاحتلال مدخل منطقة بيت عينون بالمعكبات الاسمنتية بعد ساعات من إغلاقه بالبوابة الحديدية، فيما أغلقت مدخل "النبي يونس" المدخل الثاني لبلدة سعير بالمكعبات الاسمنتية.

كما تواصل قوّات الاحتلال عملياتها في كافة القرى والبلدات الجنوبية للمحافظة، بحثا عن منفذي عملية قتل المستوطن بالأمس.