Menu

مظاهرات غاضبة بأنحاء القطاع احتجاجًا على أزمة الكهرباء

قاوم - رفح – تشهد محافظة رفح جنوب قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي تظاهرات من قبل مواطنين احتجاجاً على استمرار أزمة الكهرباء، مطالبين بإيجاد حلول جذرية للمشكلة التي أرهقتهم.

وأفاد شهود عيان، أن التظاهرة اندلعت اليوم في وسط البلد، وتوجه المتظاهرين إلى شركة توزيع الكهرباء بالمحافظة للتعبير عن غضبهم واستهجانهم لتقليص ساعات الكهرباء.

وفي السياق ذاته، خرج مواطنون غاضبون وسط قطاع غزة، في مخيم النصيرات والبريج للسبب ذاته، وكذلك في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وكان مواطنون خرجوا أمس في رفح في حي تل السلطات وأشعلوا الإطارات في الشوارع غضباً على استمرار الأزمة في ظل أجواء الحر التي يشهدها القطاع.

جدير بالذكر، ان قطاع غزة يعيش أزمة كهرباء منذ تسع سنوات، وتتجدد الأزمة بين الفنية والأخرى بسبب نقص وقود سولار محطة التوليد، وتضطر الشركة إلى توزيع الكهرباء على المناطق لمدة ست ساعات وصل مقابل 12 ساعة قطع، وفي أحس الأحوال تعمل بنظام الثماني ساعات.

في السياق ذاته، حملت سلطة الطاقة في غزة مسؤولية الأزمة الراهنة للكهرباء إلى هيئة البترول في رام الله التي لم تستجيب لضخ كميات مضاعفة من الوقود لتفادي الأزمة في ظل اغلاق معبر كرم ابو سالم بسبب الأعياد اليهودية.