Menu

اعتقال 14 مواطنًا بأنحاء الضفة المحتلة

قــاوم _ وكالات / شنت قوات الاحتلال الصهيوني فجر الخميس حملة اعتقالات واسعة في مدن الضفة الغربية المحتلة، واعتقلت 14 مواطنًا من مناطق متفرقة.

وقالت مصادر محلية  إن العشرات من الآليات العسكرية اقتحمت قرية قراوة بني حسان في محافظة سلفيت وداهمت عشرات المنازل، واستهدفت نشطاء وأنصار حركة حماس واعتقلت عشرة منهم.

وأشارت المصادر إلى أن المعتقلين هم: قسام احمد مرعي ، عدنان عزام مرعي، لى عايد عاصي، عز الدين حمد مرعي، يحيى عزمي مرع ، بلال علي عاصي، صعب موسى مرعي ، محمد عزت مرعي ، فادي بهجت عاصي ، حازم يعقوب عاصي.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال أفرجت في وقت لاحق عن ثلاثة منهم بعد استجوابهم وهم: قسام مرعي وعز الدين مرعي وعدنان مرعي.

وفي بلدة عقربا جنوب نابلس اقتحمت 10 دوريات أحياء البلدة واعتقلت المواطن عمر خاطر خلال حملة تفتيش واسعة للمنازل، كما داهم الاحتلال بلدة بيت فوريك شرق المدينة دون الحديث عن اعتقالات.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم ثلاثة شبان من المخيم، بعد مداهمة منزل الشهيد معتصم الصباغ، وهم: بهاء سميح أبو السباع، وخضر الأسمر أبو قطنه، ومحمود توفيق قريني.

كما اقتحمت قوات الاحتلال الحي الشرقي بالمدنية، وداهمت عدة منازل وفتشتها، عرف منها: منزل المواطنين ضرار ونضال وناصر السعدي ومنزل شقيقته وطارق عمران، بذريعة البحث عن أحد المطلوبين.

وفي الخليل جنوب الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة مواطنين من المحافظة بعد أن داهمت بلدة حلحول شمالًا، وهم الشقيقين محمود (27 عاما) ومحمد جواد الواوي (21 عاما) ومحمد تيسير زماعرة (23 عاما)، ونقلتهم لجهة غير معلومة.

وداهمت قوات الاحتلال بلدة دورا جنوبا، واعتقلت المواطن جبريل سلامة الشرحة، خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في أحياء البلدة، واقتادته هو الآخر إلى جهة غير معلومة.

وفي مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، أجرت قوات الاحتلال أعمال تمشيط خلال ساعات الليل في الناحية الشمالية من المدينة، بعد الحديث عن قيام مسلحين فلسطينيين بإطلاق النار على مستوطنة "بساغوت" المقامة على الجبل الطويل من أراضي البيرة، فيما ذكرت وسائل إعلام عبرية أن الحادثة لم تسفر عن إصابات في الأرواح، بينما تعرض منزل في المستوطنة لإصابة بالرصاص.

ونفذت قوات الاحتلال فجر اليوم حملات دهم واعتقال واسعة النطاق في مدينة جنين ومخيمها بذريعة البحث عن مطلوبين، شملت اقتحام منازل واعتقال ثلاثة شبان والاعتداء على آخرين.

وقالت مصادر محلية إن أكثر من 20 آلية عسكرية داهمت الحي الشرقي في مدينة جنين فجر اليوم واقتحمت خمسة منازل بذريعة البحث عن مطلوب لقوات الاحتلال لم تتمكن اعتقاله.

وأشارت المصادر إلى أن المنازل المداهمة تعود لكل من: ضرار السعدي ، نضال السعدي ومنزل شقيقته ، طارق عمران، ناصر السعدي.

ونوهت المصادر إلى أن المطلوب الذي تبحث عنه قوات الاحتلال هو الشاب قيس السعدي حيث استجوبت أصحاب المنازل عنه وهددته في حال لم يسلم نفسه.

من جهة أخرى اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين واعتقلت ثلاثة شبان هم: بهاء سميح أبو السباع، وخضر الأسمر أبو قطنه، ومحمود توفيق قريني.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت منزل الشهيد علاء الصباغ في مخيم جنين وفتشته وعبثت بمحتوياته واعتدت على ساكنيه