Menu
جانب من ورشة العمل حول اللجان الشعبية للاجئين

لجان المقاومة تشارك بورشة العمل حول اليات وسبل ترسيم اللجان الشعبية للاجئين في المخيمات

قاوم- خاص - شاركت لجان المقاومة في ورشة عمل التي دعت لها دائرة شئون اللاجئين في حركة حماس بعنوان سبل ترسيم اللجان الشعبية للاجئين في مخيمات قطاع غزة وذلك في مقر نقابة المهندسين بغزة.

وقد مثل لجان المقاومة الأخ المجاهد "أ.محمد البريم "أبو مجاهد"الناطق الإعلامي للجان المقاومة والأخ المجاهد أ.علي الششنية "أبو الحسن" قائد جهاز العمل الجماهيري  وحضر الندوة كل من  ووزارة العمل، وحركة الجهاد الإسلامي، وتجمع القوي الوطنية والإسلامية, والعديد من المؤسسات والجمعيات المعنية بشؤن اللاجئين والعديد من الشخصيات المستقلة.

وقد ناقش الحضورفي الورشة سبل ترسيم اللجان الشعبية للاجئين في المخيمات، والدعوة إلي انتخابات هيئة مستقلة تمثل جميع أطياف المجتمع الفلسطيني بدون استثناء، وأن يكون هناك لوائح يتم المصادقة عليها من قبل المجلس التشريعي، وتقدم خدمات تناسب الشخص داخل المخيم.

واتفق الجميع علي أن تكون قضية اللاجئين هي أساس القضية الفلسطينية في داخل الوطن وخارجه ،ويجب إلا يكون هناك بسط نفوذ لطرف دون أخر ، وتشكيل هيئة تنسيقية بين الأطراف المشاركة كي تكون المسئولية علي الجميع.

وفي نهاية الاجتماع أقر المجتمعون علي عقد اجتماع أخر بحضور مندوبين عن جميع الفصائل الفاعلة في قطاع غزة ومندوبين عن المؤسسات التي تعني بشؤن اللاجئين بالإضافة إلي المجلس التشريعي وذلك لتقديم مقترحات حول سن قوانين تنظم عمل اللجان الشعبية في المخيمات

شاهد الصور على الرابط التالي :

http://qaweim.com/ar/index.php?act=gallery&id=73