Menu
مواجهات

اندلاع مواجهات عنيفة مع الاحتلال وحملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس المحتلتين

قـــاوم_قسم المتابعة / شنت قوات الاحتلال فجر اليوم الأحد 15/8/2021، حملة مداهمات في مناطق الضفة والقدس المحتلة، اعتقلت خلالها شاباً من قلقيلية وآخر في القدس، فيما وقعت عدة إصابات بالاختناق خلال مواجهات في المدينة.

ففي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب طارق سليم من منزله قي بلدة عزون شرقي قلقيلية، فيما وقعت عدة إصابات بالاختناق جرّاء قنابل الغاز، خلال مواجهات اندلعت بالبلدة.

وفي جنين، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة يعبد جنوب غرب جنين، ونشرت فرقة مشاة في محيط المنازل في مدخل يعبد الرئيس، وداهمت الأحياء وسيرت آلياتها دون أن يبلغ عن أي اعتقالات.

وفي نابلس، استمرت في بلدة بيتا جنوبي المدينة فعاليات الإرباك الليلي والمواجهات على جبل صبيح والمناطق القريبة مه، حتى ساعة متأخرة من الليلة الماضية.

وفي القدس، اعتدى أفراد من قوات الاحتلال على شابين الليلة الماضية، في أحياء مدينة القدس، ولاحقوا الفتية في منطقة باب العامود وشارع صلاح الدين، واعتقلت الشاب سعدي برقان.

وتشهد مناطق متفرقة بالضفة والقدس المحتلة يوميا اقتحامات واعتقالات للمواطنين، وسط إرهاب للسكان والنساء والأطفال.

ووثق التقرير (115) مداهمة لمنازل المواطنين و(325) اقتحاما بمناطق مختلفة في الضفة والقدس المحتلة، اعتقل خلالها الاحتلال (406) مواطنًا بمن فيهم النساء والأطفال.