Menu

استهداف للصيادين في غزة، وحملة اعتقالات في مدن الضفة

قاوم - غزة - يواصل العدو الصهيوني اجراءاته التعسفية بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في الأراضي المحتلة، حيث شنت عصابات العدو، فجر اليوم الجمعة، حملة دهم واعتقال في مناطق متفرقة من مدن الضفة المحتلة، كما استهدفت صيادي الأسماك في غزة، وشنت غارات وهمية في عرض البحر.

في غزة، فتحت الزوارق الصهيونية، صباح اليوم، نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين في منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، كما أطلقت قوات العدو المتمركزة في محيط موقع كيسوفيم العسكري النيران بتجاه الأراضي الزراعية شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع تحليق مكثف للطائرات الحربية الصهيونية في أجواء جنوب القطاع إلى جانب غارات وهمية في عرض البحر.

ففي طولكرم، شهد مخيم نور شمس في مدينة طولكرم شمال الضفة المحتلة، فجر الجمعة، مواجهات واعتقالات لليوم الثاني على التوالي عقب حملة دهم واسعة لمنازل المواطنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات العدو داهمت المخيم بعشرات الجنود، واقتحمت منازل المواطنين، وشرعت بتفتيشها بحجة البحث عن مطلوبين وأسلحة، ما ألحق أضرارا متفاوتة بمحتويات المنازل، في الوقت الذي تعرضت فيه بعض المنازل للدهم للمرة الثانية في أقل من 24 ساعة.

وأشارت المصادر إلى أن جنود العدو اقتحموا منزل المواطن باسم الشاويش، واعتقلوه، ونكّلوا به وبعائلته، علما بأن القوات الصهيونية داهمت منزله أيضا فجر أمس، وفتشته، وسلمته بلاغا لمراجعة مخابراتها، وعادت اليوم واعتقلته.

كما داهمت قوات العدو منزلي المواطنين سيف أبو لبدة ووليد العالول، وفتشتهما، واعتقلتهما ليرتفع عدد معتقلي المخيم إلى عشرة في أقل من 24 ساعة.

وشهد المخيم مواجهات مع الشبان الذين رشقوا الجنود بالحجارة، فيما سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن إطلاق نار وقنابل صوتية من قوات العدو.

قلقيلية

وفي قلقيلية، شنت القوات الصهيونية، فجر الجمعة، مداهمات في مدينة قلقيلية شمال الضفة المحتلة، كما أغلقت لساعات مدخل بلدة عزون في القضاء.

وقالت مصادر صحافية إن "مواجهات اندلعت في منطقة الواد في مدينة قلقيلية عقب اقتحام قوات العدو الحي المذكور، حيث أطلقت وابلا من القنابل الغازية أسفرت عن إصابات بالاختناق بين المواطنين".

وأشار مواطنون إلى أن "قوات العدو صادرت سيارة من نوع جيب ومركبة أخرى خلال مداهمات منطقة الواد، ونقلتهما إلى جهة مجهولة عقب انسحابها من المنطقة".

وكانت قوات العدو قد أغلقت الليلة الماضية بوابة عزون شرق مدينة قلقيلية بحاجز عسكري؛ حيث انتشر الجنود في المنطقة، وعرقلوا حركة المواطنين.

وفي نابلس، اعتقلت سلطات العدو، فجر اليوم الجمعة، عدة شبان في بلدة سبسطية شمال نابلس ومخيم الفارعة شمال شرق المدينة، خلال عمليات توغل في المنطقتين للمرة الثانية خلال 24 ساعة. وأفاد شهود عيان أن "قوات العدو اقتحمت بلدة سبسطية، وشنت حملة دهم للمنازل، واعتقلت عدة شبان عرف منهم: محمد مخيمر ويزن كايد".

وكانت قوة العدو قد اقتحمت البلدة مساء أمس، وتمركزت في منطقة البيادر وساحة الأعمدة. وكانت أجهزة أمن السلطة قد استدعت أمس كايد واستجوبته، على خلفية نشاطه في الجبهة الشعبية.

كما اقتحمت عصابات العدو مخيم الفارعة، حيث اندلعت مواجهات في مختلف حارات المخيم، فيما أعلن عن اعتقال مصطفى هاني صبح.