Menu

استشهاد مقاوم وإصابة جنديين في اشتباك مسلح في جنين

قــاوم_قسم المتابعة/استشهد مقاوم، وأصيب جنديان صهياينة أحدهما بصورة خطيرة، في ساعة متأخرة من فجر الخميس، في اشتباك مسلح في مدينة جنين بالضفة المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد المقاوم أحمد نصر جرار 22 عاماً برصاص الاحتلال الصهيوني، فيما اعتقل اثنين آخرين في جنين.

وأفاد مصدر محلي أن مجموعة كبيرة من جنود الاحتلال معزز بأكثر من 30 آلية عسكرية تسللت داخل مدينة جنين وحاصرت منزل الشهيد نصر جرار لاعتقال مقاومين تحصنوا فيه، يُعتقد وفقاً لمواقع صهيونية أنهم منفذو عملية قتل حاخام صهيوني جنوب مدينة نابلس قبل عدة أيام.

وأشار الإعلام العبري إلى أن قوة عسكرية خاصة من قوات النخبة في جيش الاحتلال بمشاركة مع ضباط الشاباك توجهوا إلى جنين لاعتقال منفذي عملية قتل المستوطن قرب مستوطنة حفات جلعاد جنوب نابلس والتي قتل خلالها حاخام.

وأوضح أن القوة العسكرية التابعة لجيش الاحتلال تفاجأت خلال محاصرتها لمنزل الشهيد نصر جرار باشتباك مسلح مع المقاومين الفلسطينيين، مبيناً أن الاشتباك أدى لاستشهد منفذ عملية قتل الحاخام الصهيوني في حين أصيب جندي بصورة خطيرة وأخر بصورة طفيفة.

فيما ذكر الغعلام العبري أن إحدى الإصابتين في صفوف جنود الاحتلال وصفت بالخطيرة جداً.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال منعت الأطقم الطبية التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية والهلال الأحمر الفلسطيني من نقل المصابين من مكان الحدث.

وذكر مصدر محلي أنه خلال الاشتباك المسلح بين المقاومين وقوات الاحتلال اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، فيما أطلقت قوات الاحتلال الرصاص الحي تجاه المواطنين.

من جهته أكد الإعلام العبري أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها لمحطة محروقات حيفا في جنين عاملين فيها وهما: احمد قمبع وصلاح جرادات، فيما صادرت جهاز المراقبة DVR.

وفي ذات السياق أشار الإعلام العبري، إلى أن قوات الجيش الصهيوني أمام مجموعة فلسطينية مسلحة مدربة امتلكت حس أمني باكتشافها من أفراد القوات الخاصة الصهيونية "يمام" التي كانت تعد لاغتيال المجموعة كاملة لكنها فشلت.