Menu

المتطرف نتنياهو يعلن عدم خضوعه لقرار مجلس الأمن

قــاوم_قسم المتابعة/أعلن رئيس حكومة الاحتلال الصهيوني المتطرف بنيامين نتنياهو، مساء الجمعة، رفض حكومته لقرار مجلس الأمن المناهض للاستيطان.

جاء ذلك في بيان صادر عن مكتب المتطرف نتنياهو، وقال فيه: "الكيان الصهيوني يرفض قرار مجلس الأمن (المناهض للاستيطان)، وهو قرار حقير... لن نخضع لهذا القرار، وهو غير ملزم لنا".

وأضاف "مجلس الأمن لا يعير اهتماما لوقف المجازر في سوريا، والتي تطال أكثر من نصف مليون سوري"، على حد تعبيره.

وفي انتقاد لاذع لموقف واشنطن من القرار، قال المتطرف نتنياهو "إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، لم تفشل فقط في الدفاع عن الكيان الصهيوني أمام هوس الأمم المتحدة في إدانتها، بل تعاونت أيضا معها لتنفيذ ذلك".

وأوضح "نتطلع قدمًا للتعاون مع الرئيس المنتخب وأصدقائنا في الكونغرس من الجمهوريين والديمقراطيين، حتى لا نتأثر بأضرار هذا القرار السخيف".

ومساء الجمعة، اعتمد مجلس الأمن الدولي، قراراً يدعو الكيان الصهيوني إلى الوقف الفوري والكامل لأنشطتها الاستيطانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وحصل مشروع القرار الذي تقدمت به نيوزيلندا وماليزيا وفنزويلا والسنغال على أغلبية 14 صوتا وامتناع الولايات المتحدة عن التصويت.

وأمس الأول الخميس، دعا ترامب إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إلى استخدام حق النقض (فيتو) ضد مشروع القرار. الأمر الذي لم يتحقق خلال التصويت.

وأمس الجمعة، قال ترامب، "إن الأمور ستختلف بعد 20 يناير (موعد تسلمه للسلطة)"، في إشارة إلى رفضه للقرار.

وعقب التصويت على القرار، أكدت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة سامنثا باور، معارضة بلادها مواصلة الكيان الصهيوني بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة.