Menu

3 شهداء برصاص الاحتلال في الخليل والقدس

قـــاوم – الخليل / استشهد مواطنان بعد ظهر اليوم الجمعة، برصاص الاحتلال الصهيوني، بذريعة تنفيذهما عملية دهس قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل جنوب الضفة المحتلة، بعد قليل من استشهاد شاب أردني في القدس المحتلة.

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، إن سيارة تقل شخصين حاولت دهس مجموعة من الجنود والمستوطنين قرب مستوطنة "كريات أربع" (المقامة عنوة على أراضي المواطنين في الخليل) قبل أن يطلق جنود الاحتلال النار تجاهها و"تحييد" الشخصين داخلها، وهو مصطلح يستخدمه الإعلام العبري للدلالة على قتل منفذي العمليات الفدائية.

ونقلت إذاعة الحرية في الخليل عن شهود عيان بأن الاحتلال أطلق الرصاص بشكل مباشر على سيارة بالقرب من مدخل مستوطنة " كريات أربع " شرق المدينة .

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص على سيارة نفذت عملية دهس ما أدى إلى استشهاد اثنين كانوا بداخل السيارة لم تعرف هويتهما بعد، فيما يدور الحديث عن شاب وفتاة، بينما لم يرد الحديث عن إصابات في صفوف الاحتلال .

ووصلت إلى المكان قوات كبيرة من جيش وشرطة الاحتلال وأغلقت مدخل سدة الفحص جنوب مدينة الخليل.

إعدام شاب في القدس

وفي وقتٍ سابقٍ، أعدمت قوات الاحتلال الصهيوني ظهر الجمعة، شاباً بالرصاص بزعم محاولة تنفيذ عملية طعن قرب باب العامود في القدس المحتلة.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية أن شاباً أردنياً (20عاما) أعدم برصاص قوات الاحتلال الصهيوني بدعوى محاولته تنفيذ عملية طعن في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة .

وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة القديمة واعتدت على المصلين في منطقة باب الأسباط بالقدس المحتلة بعد الجريمة التي نفذها جنود الاحتلال بحق الشاب الأردني.