Menu
شهداء جنين 1

5 شهداء باشتباكات مسلحة مع الاحتلال في جنين والقدس

قـــاوم_قسم المتابعة /استشهد صباح اليوم الاحد 26/9/2021 ، خمسة شهداء ، ثلاثة  منهم جراء استهداف قوات الاحتلال، منزلاً زراعياً في قرية بيت عنان، شمال غرب القدس،  وشهيدان خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في بلدتي برقين وكفر دان غرب جنين بينهما أسامة صبح 22 عاماً أ.

وأفادت وسائل إعلام عبرية بأن قوات خاصة من الجيش قامت بـ"تصفية" 5 فلسطينيين على الأقل الليلة الماضية فجر اليوم الأحد، في تبادل لإطلاق النار في عدة نقاط في الضفة الغربية، وذلك كجزء من عملية اعتقالات واسعة النطاق ضد نشطاء حركة حمـاس نفذتها قوات "اليمام" ووحدة "دفدوفان".

وقالت وسائل إعلام الاحتلال إن جنديين أصيبا بجراح خطيرة خلال المواجهات التي اندلعت فجر اليوم.
 
ففي القدس، زعمت قوات الاحتلال أنها قتلت شابين اثنين، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، فيما اعتقلت 3 شبان في أعقاب اشتباك مسلح في منطقة عين عجب ببلدة بيت عنان شمال غرب المدينة المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال حاصرت أحد الأكواخ المعزولة على طرف البلدة، وسمع أصوات لتبادل إطلاق النار في المنطقة، قبل سماع دوي انفجارين في المنطقة.

وشوهد جنود الاحتلال وهم يعتقلون الشبان الثلاثة دون معرفة مصيرهم.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال فرضت حصارًا كاملًا على المنطقة المذكورة، ومنعت المواطنين من الاقتراب، فيما شوهدت طائرات بدون طيار تحلق في سماء المنطقة وسط عمليات تمشيط.

أما في جنين، فقد أعلن محافظ المدينة استشهاد مواطنين وإصابة 8 آخرين، عرف من الشهداء أسامة صبح، الذي أصيب بالرصاص الحي في رأسه.

واعتقلت قوات الاحتلال مطلوبا جريحا مجهول الهوية حتى الآن عقب ساعات من محاصرة منزل المواطن محمد الزرعيني في بلدة برقين غرب جنين شمال الضفة الغربية.

وكشفت مصادر محلية أن الشهيد أحمد زهران من بلدة بدو قرب القدس، هو الشهيد المطلوب مجهول الهوية الذي أصيب خلال محاصرة منزل ببرقين غرب جنين.

وأشارت مصادر محلية إلى أن زهران اشتبك مع قوات الاحتلال قبل إصابته بشكل حرج ومن ثم نقله بمركبة إسعاف صهيونية.

وأضافت أن زهران كان متحصنا في منزل المواطن محمد الزرعيني الذي تم تخريب منزله واعتقال صاحب المنزل.

وقالت مصادر محلية إن العشرات من الجنود حاصروا منزل الزرعيني في أطراف برقين ثم جرى اشتباك مسلح في حين اقتحم الجنود المنزل وخربوا الممتلكات، واعتقلوا صاحب المنزل.

وأفيد بأن جنود الاحتلال أصابوا شخصا وسحلوه ونقلوه من المنطقة دون أن يتم التأكد من حالته الصحية، في حين لاحقت قوات الاحتلال آخرين في الجبال المجاورة في عملية مطاردة لساعات.

واندلعت فجر الأحد مواجهات مسلحة عنيفة بين مقاومين وقوات الاحتلال في مدينة جنين وبلدة برقين قضاء المدينة فيما اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين في كفردان وقباطية بينما يمشط عشرات الجنود جبال اليامون وكفردان.

وقالت مصادر محلية إن وحدة خاصة تبعها جنود تحاصر منزلا ببرقين وتطلب من فيه بتسليم أنفسهم بينما تلاحق قوات الاحتلال مقاومين في جبال المنطقة المجاورة بين اليامون والهاشمية وبرقين.

وأفيد بأن اشتباكات مسلحة خاضها مقاومون لفك الحصار عن المنزل المحاصر ببرقين، بينما استدعت قوات الاحتلال مركبات إسعاف وقوة معززة للبلدة التي أغلقتها من كل الجهات،بينما ترد أخبار عن إصابات واعتقالات.

من جهة أخرى اندلعت فجرا مواجهات موازية في بلدة كفردان المجاورة أصيب خلالها الشاب إسلام عابد الذي نقل للمستشفى الحكومي للعلاج، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الشيخ محمد أحمد عابد وفتشت منازل في البلدة قبل انسحابها.

وفي مدينة جنين اختطفت وحدة خاصة بلباس مدني الشابين  محمد السعدي، وأحمد صلاح أبو ارميله، خلال تواجدهما قرب كازية النفاع، وانسحبت من المدينة في حين أطلق مقاومون النار باتجاه قوات الاحتلال قبل انسحابها.

وفي قباطية اعتقلت قوات الاحتلال الشاب علاء أبو الرب، بينما اندلعت مواجهات في البلدة وسط حالة ساخنة تشهدها محافظة جنين منذ أسابيع.