Menu

خلال اليوم : 3 شهداء ومقتل جندي وإصابة 5 في عمليات طعن ودهس بالضفة والقدس

قـــــاوم / قسم المتابعة / استشهد ثلاثة فلسطينيين بينهم طفلين وشاب وأصيبت فتاة بجروح حرجة برصاص قوات الاحتلال الصهيوني في مدينة القدس المحتلة، وجنوب نابلس وغرب مدينة رام الله، فيما قتل جندي صهيوني وأصيب 5 آخرين في عمليتي طعن غرب مدينة رام الله، ومدينة القدس المحتلة ، منذ صباح اليوم الاثنين.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان مقتضب، مساء اليوم الاثنين، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على طفلتين في شارع يافا بالقدس ما أدى لاستشهاد إحداهن وإصابة الأخرى بجروح خطيرة. وأشارت إلى أن قوات الاحتلال أطلقت النار على شاب وفتاة على حاجز حوارة جنوب نابلس ما أدى لاستشهاد الطفل علاء خليل صباح حشاش (16 عاما) وإصابة الفتاة (18 عاما) بجروح حرجة جداً. فيما استشهد الشاب جمال أحمد طه من قطنة على شارع 443 غرب مدينة رام الله.

في سياق متصل، أوضحت مصادر صهيونية أن فتاة فلسطينية استشهدت وأصيبت أخرى، بعد تنفيذهما عملية طعن بطولية بأحد أسواق القدس المحتلة أدت لإصابة 4 مستوطنين جراح أحدهم وصفت بالخطيرة.

وقالت صحيفة يديعوت إن عدداً من الصهاينة أصيبوا ظهر اليوم , جراء طعنهم من قبل فلسطينية بمساعدة زميلتها في شارع يافا في القدس المحتلة.

وبينت مصادر الصهيونية, أن حارس أمني قام بإطلاق النار نحوهما, وقالت المصادر إن الاستهداف أدى لاستشهاد إحداهما وإصابة الأخرى بجراح خطيرة .

ومن جانبها قالت القناة العاشرة الصهيونية , ان 4 إصابات في صفوف المستوطنين, جراء عملية طعن بطولية باستخدام المقص نفذتها الفتاتين , إصابة أحدهم خطيرة.

وباستشهاد الطفلين والشباب اليوم يرتفع عدد الشهداء منذ بداية أكتوبر إلى 97 شهيداً، بينهم 21 طفلاً و4 سيدات.