Menu

عشرات الإصابات بالاختناق في مسيرات بالضفة

قاوم - الضفة المحتلة - أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين ومتضامنون اجانب بالاختناق والرصاص الحي، اليوم الجمعة، في مواجهات متفرقة مع قوات العدو "الصهيوني" خلال المسيرات الأسبوعية التي تنظم في مختلف مدن الضفة المحتلة.

ففي مدينة رام الله، أصيب عشرات المواطنين بحالات اختناق؛ إثر قمع العدو لفعالية سلمية، في بلعين غربي رام الله، نظمت إحياءً للذكرى السنوية الـ 68 للنكبة الفلسطينية.

وانطلق عشرات الفلسطينيين، صباح اليوم، على متن دراجاتهم الهوائية في مسيرة حملت عنوان "ماراثون العودة"، من ميدان "ياسر عرفات" في رام الله باتجاه قرية بلعين غربي المدينة، ضمن فعاليات إحياء ذكرى النكبة.

واعترضت قوات جيش العدو المسيرة السلمية وأطلقت قنابل الغاز المسيلة للدموع تجاه المشاركين فيها لدى بلوغهم قرية بلعين غرب رام الله.

أما في بلعين فقد اندلعت مواجهات عنيفة بعد صلاة الجمعة، خلال تنظيم فعالية رافضة للجدار والاستيطان إحياء لفعاليات يوم النكبة الثامن والستين.

واعتدت وقوات العدو على عشرات المشاركين في ماراثون لسباق الدراجات الهوائية انطلق من مدينة رام الله ضمن فعاليات يوم النكبة باتجاه القرية، وقام الجنود بإطلاق القنابل الغازية على المتسابقين ما أدى لوقوع إصابات.

وأفاد شهود عيان، أن العدو قمع المسيرة التي ضمت المئات من المواطنين ومتضامنين أجانب وانطلقت نحو الجدار، رفضا لاستمرار التوسع الاستيطاني على أراضي القرية والقرى المجاورة.

واعتدت قوات العدو خلال المواجهات على الناشط في مقاومة الاستيطان عبد الله أبو رحمة، بالضرب المبرح.

وفي ذات السياق، أغلقت قوات العدو بلدة نعلين غرب المدينة لمنع دخول الماراثون إلى البلدة بعد انتشار عدد من الحواجز على مداخلها.

كما اقتحمت دوريات عسكرية قرية بدرس المجاورة عقب صلاة الجمعة، حيث تصدى لها عشرات الشبان ورشقوها بالحجارة.

أما في قرية كفر قدوم فقد أصيب شابين برصاص الجيش "الصهيوني" نتيجة المواجهات التي اندلعت خلال المسيرة الأسبوعية التي تنظم في القرية.