Menu

عشرات الإصابات في مواجهات واستهداف منازل وأطفال بالضفة

قاوم - وكالات/ أصيب عشرات الفلسطينيين بجراح وحالات اختناق، إثر مواجهات اندلعت في مناطق مختلفة من الضفة، بعد ظهر اليوم الجمعة.

واعتدت قوات الاحتلال بقنابل الصوت والرصاص والمياه العادمة على المتظاهرين في بلدة كفر قدوم قضاء قلقيلية، ما أدى لإصابة ثلاثة صحفيين هم، أشرف أبوشاويش بقنبلة غاز في اليد، محمد عناية بقنبلة غاز في الذراع، أيمن النوباني بقنبلة غاز في اليد.

كما أصيب إثر الاعتداء الطفلين سياف مشهور (10 أعوام) وأحمد عماد (14 عامًا)، بالإضافة لإصابة متضامن بريطاني برضوض في يديه إثر سقوطه أرضًا بعد إطلاق الغاز بكثافة على منطقة تواجده.

وفي رام الله، اندلعت مواجهات في بلعين غربًا بعد اعتداء الاحتلال على المسيرة الأسبوعية هناك، فيما وقعت مناوشات بين عائلة في سلواد شمالاً وقوات الاحتلال التي حاولت اقتحام منزلها.

وأفادت مصادر محلية، أن العشرات أصيبوا بحالات اختناق، إثر اعتداء الاحتلال بقنابل الغاز على المسيرة الأسبوعية في بلعين، مبينة، أن قوات الاحتلال لاحقت المتظاهرين حتى مشارف القرية من الجهة الغربية، واستهدفت عدة منازل عرف منها منزل أشرف الخطيب، الذي أصيب وزوجته وأطفاله الثلاثة بحالات اختناق.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت القرية، الليلة الماضية، واعتقلت الشابين وائل الخطيب ومحمد حمد، بعد الاعتداء على أسرهما وتخريب منزليهما وتفتيشهما.

وفي سلواد، أفادت مصادر أن قوات الاحتلال حاولت اقتحام منزل تعود ملكيته لعائلة النحل، بهدف اعتلاء سطحه ومراقبة الشبان المشاركين في المواجهات هناك، إلا أن أصحاب المنزل منعوهم من ذلك واعتصموا أمام منزلهم.

وبينت، أن قوات الاحتلال اقتحمت أيضًا منزلاً قيد الإنشاء تعود ملكيته لشوكت حامد، وتمركزت فيه خلال المواجهات التي لم تسفر عن وقوع إصابات.

وفي بيت لحم، قمعت قوات الاحتلال مسيرة قرية المعصرة الأسبوعية، ووجهت للمشاركين فيها شتائم نابية، ما أدى لوقوع اشتباكات بين الطرفين، اعتدى خلالها جنود الاحتلال على المشاركين بالأيدي وبأعقاب البنادق، دون أن يبلغ عن إصابات خطيرة.