Menu

جرافات العدو تهدم أجزاءً جديدة من منزل الشهيد غسان أبو جمل

قاوم – القدس المحتلة – هدمت جرافات الاحتلال الصهيوني مساء الاثنين أجزاءً جديدة من منزل الشهيد غسان أبو جمل في قرية جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة أنه بعد تفجير منزل الشهيد أبو جمل الشهر الماضي باستخدام المتفجرات، بقيت بعض الجدران الداخلية والأعمدة إضافة إلى السقفية، مما يشكل خطر على المنازل السكنية والسكان المجاورين، ومن بينها 4 منازل لأشقاء الشهيد.

وقال معاوية أبو جمل شقيق الشهيد "لقد توجهنا إلى المحكمة وطالبنا بإزالة الخطر المحدق بالعائلة، بسبب عملية التفجير غير المكتملة"، مضيفًا أن جيش العدو الصهيوني قال خلال جلسة المحكمة إنه يريد أن يبقى المنزل بهذا الشكل (أجزاء منه مهدومة ومدمرة)، والذي يكون رداعًا للشبان من تنفيذ عمليات مشابهة.

وأضاف "بعد سماع القاضي ادعاءات محامي الدفاع والجيش قرر ضرورة هدم ما تبقى من منزل الشهيد أبو جمل، لافتًا إلى أن طواقم مختصة حضرت إلى المنزل وقامت بمعاينة مدى خطورته.

وأشار إلى أنه تم إخلاء كافة منازل العائلة من الساعة الثامنة صباحًا حتى الخامسة عصرًا، ومنعنا من الاقتراب منها لتنفيذ الهدم.

ولفت إلى أن الطواقم هدمت بعض الجدران وأجزاء من السقفية، مؤكدًا أن الاحتلال ضاعف الخطر على عائلة الشهيد وأشقائه والجيران، حيث لم يكمل الهدم كما هو مطلوب وكما يجب.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت صباح الاثنين منزل الشهيد أبو جمل في جبل المكبر، ونظرت في وضعه لمعرفة كيفية التعامل معه، تمهيدًا لاستكمال هدمه مرة أخرى.