Menu

والدة الأسير علان تعلن الإضراب وتعتصم أمام سوروكا

قاوم – نابلس - أعلنت والدة الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ 52 يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري في سجون الاحتلال، إضرابها عن الطعام واعتصامها أمام مستشفى "سوروكا" الذي يخضع نجلها فيه.

وكانت والدة علان قد منعت من زيارته ظهر اليوم في مشفى "سوروكا"، عقب توجهها بشكل مباشر بعد توارد أنباء عن تدهور حالته الصحية ودخوله مرحلة الخطر.

وقال نصر الدين علان –والد الأسير, إن ابنه يرفض تلقي أي تغذية أو علاج في المستشفى رغم تدهور صحته، حتى أصبح لا يستطيع شرب المياه.

وأضاف علان أن شرطة الاحتلال حاولت اعتقال والدة الأسير علان بعد إعلانها الإضراب والاعتصام امام بوابة المستشفى بمشاركة عدد من المتضامنين.

وأوضح أن العائلة ناشدت الأطراف الفلسطينية والعربية كافة، بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ ابنها، مجددا مطالبته للجميع بضرورة تحمل مسؤولياتهم والسعي لتحرير ابنه.

وأشار إلى أنهم ممنوعون من زيارة نجلهم محمد منذ بدء اعتقاله الإداري الأخير بتاريخ 16/11/2014 أي ما يقارب 7 شهور ونصف.

وأعلن الأسير المحامي محمد علان (30 عاما) من سكان قرية عينبوس بنابلس، دخوله الاضراب المفتوح عن الطعام منتصف شهر يونيو الماضي، رفضا لاستمرار اعتقاله الإداري، علما أنه أمضى مسبقا 3 سنوات في سجون الاحتلال.

ورفضت محكمة العدل الصهيونية العليا قبل حوالي يومين التماسا بالإفراج عن الأسير علان نظرا لخطورة وضعه الصحي.

ويضرب عن الطعام في سجون الاحتلال سبعة أسرى فلسطينيين، منهم من أضرب احتجاجا على سياسة الاعتقال الإداري، ومنهم المحتج على الاهمال الطبي والعزل الانفرادي.