Menu

والد الشهيد أبو خضير: حرقوا محمد مرة لنحترق كل يوم

قاوم - القدس المحتلة - أقيم مساء امس الخميس حفل تأبين لمناسبة مرور عام على استشهاد الطفل المقدسي محمد أبو خضير في عملية قتل بشعة نفذها ثلاثة مستوطنين، بمشاركة السفير المصري في مدينة رام الله  وائل عطية وعدة شخصيات فلسطينية (وطنية ودينية) كان من بينها أعضاء اللجنة المركزية في حركة فتح جمال محيسن ونبيل شعث، وعضو الكنيست العربي اسامة السعدي، والمطران عطالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثذوكس، ووزير القدس ومحافظها المهندس عدنان الحسيني، وعضو المجلس التشريعي جهاد أبو زنيد، وامين سر اقليم القدس لحركة عدنان غيث، ومفتي القدس الشيخ محمد حسين وكيل وزارة شؤون القدس سلوي هديب، والشاعرة المقدسية رانية حاتم

ونظم الحفل في ساحة مدرسة بنات شعفاط شمال القدس المحتلة، وبدأ حفل التأبين بدخول عائلة الشهيد وهم حاملين صورة الشهيد الطفل والعلم الفلسطيني تتقدمها فرقة كشافة هلال القدس، ثم بثلاوة أيات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف دقيقه صمت على روح الشهيد ابو خضير والشهداء الذين قضوا في الحروب والمجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني.

وتحدث حسين ابو خضير والد الشهيد محمد عن أثر استشهاد ابنه على عائلته قائلا: "مرت علينا أيام صعبة جدًا، لقد حرقوا محمد مرة واحدة، لكننا نحترق يوميا أنا وعائلتي والدته تبكي بمجرد ذكر اسمه، أحاول أن أكون قويا أمام اطفالي الذين تأثروا نفسيا".

وأشار ابو خضير إلى إن المخابرات الصهيونية استدعته هذا الأسبوع ثلاث مرات وطالبته بتأجيل التأبين حتى السبت لأن القطار الخفيف لا يعمل فيه، وكذلك بسبب التحريض على الفيسبوك والدعوة لمواجهات، وهددوا باعتقال عدد من شبان العائلة، لكنه رفض التأجيل رغم التهديدات.

وأضاف والد الشهيد، أن شرطة الاحتلال اعتقلت خلال عملية الصاق صور نجله على الجدران عددا من اقربائه  بحجة منع الصاق صور دون اخذ اذن مسبق.

وأكدت الشخصيات الوطنية الدينية في كلماتها على وحدة الشعب الفلسطيني والتصدي لكافة الاجراءات الاحتلالية بحق ابناء الشعب الفلسطيني.

وحذر المتحدثون من أن" المحتل الصهيوني يسعي جاهداً للعمل على تزوير الحقائق والمماطلة في اظهار الحق كما حصل مع الطفل الشهيد ابو خضير من خلال إطالة الاجراءات القضائية بحق قتلته."

من جهة أخرى شددت قوات الاحتلال من اجراءاتها العسكرية بالقرب من حفل التأبين بنشرها اعدادا كبيرة من قوات الاحتلال المدعومة بسيارة المياه العادمة.