Menu

فعاليات وإضراب بالدّاخل االفلسطيني احتجاجًا على استشهاد الجعار والزيادنة

قسم المتابعة/من المقرر أن تُنظّم ظهر اليوم الاثنين، سلسلة فعاليات احتجاجية في مدن وقرى مختلفة في الدّاخل الفلسطيني، في أعقاب استشهاد الشابين سامي الجعّار وسامي الزيادنة على يد الشرطة الصهيونية.

وفي مدينة رهط، تنظم اليوم مظاهرة حاشدة في تمام الثالثة عصرًا، بمشاركة قياديين من الداخل الفلسطيني وأهالي المدينة والمتضامنين من النقب وأرجاء البلاد، إلى جانب الإعلان عن إضراب عام في المدينة.

وذكرت بلدية رهط أن رئيسها طلال القريناوي اجتمع بالقائم بأعمال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد مازن غنايم؛ حيث اتفق على عقد اجتماع طارئ في البلدية ظهر اليوم.

ودعت لجان طلابية عربية في الجامعات الصهيونية المختلفة إلى مظاهرات احتجاجية اليوم وغد الثلاثاء؛ حيث أعلنت الحركة الطلابية في جامعة حيفا عن إضراب عن التعليم لمدة ساعتين.

وفي مدينة حيفا من المقرر أن يتظاهر المئات مساء اليوم في وادي النسانس بدعوة من الحراك الشبابي، إلى جانب الدعوة للتظاهرة في المكر ظهر اليوم.

وأعلنت حراكات شبابية في مدينة الناصرة عن تنظيم مظاهرة احتجاجية الساعة السادسة مساءً.

وكانت شرطة الاحتلال الصهيونية هاجمت جنازة الشهيد الجعار (الذي استشهد الأربعاء الماضي) بالقنابل المدمعة، ما أدى إلى إصابة أكثر من 40 مشاركًا، بينهم قيادات من فلسطينيي الداخل، واستشهاد الشاب الزيادنة.

ويشار إلى أن العديد من الإصابات أحيلت إلى مستشفى سوروكا في بئر السبع لتلقي العلاج، ومن بينها إصابات حرجة.