Menu

الاحتلال يزيل صورًا للذكرى الثالثة لاستشهاد سامي الجعار بالنقب

قــاوم_قسم المتابعة/أزال الاحتلال الصهيوني لافتات الذكرى الثالثة لاستشهاد سامي الجعار من النقب الفلسطيني المحتل، والذي استشهد برصاص الاحتلال في الـ14 من يناير عام 2015.

وقال المكتب البرلماني للنائب عن التجمع الوطني الديمقراطي في القائمة المشتركة جمعة الزبارقة، إن "والد الشهيد خالد الجعار، توجه للنائب الزبارقة وكشف عن اعتداء الجبش على اللافتات والمساس بمشاعر العائلة".

وأرسل النائب الزبارقة رسالة عاجلة إلى ضابط الجيش في مدينة رهط، في أعقاب قيام أفراد الاحتلال بإزالة اللافتات.

وجاء في الرسالة إنه "تخليدًا لذكرى الشهيد سامي الجعار والتي صادفت بتاريخ 14/01/2018 نصب والد الشهيد الجعار، يوم السبت، لافتات تحمل صورة ابنه ويوم استشهاده في أرجاء المدينة وتحديدًا على الدوارات الرئيسة، وكشف بعد يوم اختفاء 3 لافتات، وعندما توجه للبلدية للاستفسار، ظنًا منه أن أحد الموظفين قام بإزالتها، تفاجأ حينما شاهد كاميرات المراقبة البلدية والتي يظهر فيها أحد أفراد الاحتلال، وهو يزيل اللافتات ويضعها في سيارته".

وأضاف في الرسالة "توجه والد الشهيد بعد أن كشف هوية الفاعل، للجندي المشتبه، الذي أنكر تصرفه غير القانوني".

وانتقد الزبارقة تصرف الحيش الصهيوني "العنجهي والمخالف للقانون"، قائلًا إنه "لا يوجد أي صلاحية للجندي تخوله بإزالة لافتة منصوبة في منطقة نفوذ بلدية، والقضية لا تقتصر فقط على المخالفة القانونية بل أكثر من ذلك، إذ أن التصرف العنصري المستفز تأكيد على نهج الاحتلال العدائي تجاه المواطن الفلسطيني، وسياسة القتل بدم بارد وتحميل الضحية سبب الاستشهاد".