Menu

التعليم: بدء الدراسة بعد انتهاء العدوان بأسبوعين

قـــــاوم / غزة / أكدت وزارة التربية والتعليم أن بدء العام الدراسي للعام 2014-2015 سيكون بعد انتهاء العدوان على القطاع بأسبوعين.
وقال مديرة دائرة الإعلام بوزارة التربية والتعليم معتصم الميناوي صباح اليوم السبت أنه سيبدأ العام الدراسي الجديد بعد تثبيت وقف إطلاق النار وانتهاء العدوان بأسبوعين, أما دوام الإداريين والمعلمين سيكون قبل انتهاء العدوان بأسبوع بعد أن كان مقرر غداً الأحد".
وأوضح هناك لجان حكومية ستعالج قضية النازحين في المدارس بشكل أمثل إما أن تكون باستئجار منازل لهم, مؤكداً أن هذه القضية لن تكون عائقاً أمام بدء العام الدراسي عندما يتم إقراره.
ولفت إلى أن هناك ستكون بعض المشاكل في بعض المدارس وسيتم التغلب عليها تدريجياً من خلال جعل الدراسة فترتين صباحي ومسائي, أو التعاون مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين من خلال الاستعانة بمدارسهم.
بدوره, أعلن وكيل وزارة التربية والتعليم بغزة زياد ثابت، أن موعد بدء العام الدراسي الجديد لم يحدد بعد كون أن العدوان الصهيوني على غزة لم ينتهي حتى اللحظة وتحديد الموعد مرهون بوقف العدوان الصهيوني.
وبين أن عدد حوالي 120 مدرسة ممتلئة بالنازحين, بالإضافة إلى عدد المدارس التي تضررت أو تم تدميرها, معتبراً أنه فور الإعلان عن انتهاء العدوان فحكومة التوافق مطالبة بإيجاد حلول للنازحين, إضافة إلى إرسال ميزانية تشغيلية للبدء بالعام الدراسي الجديد .