Menu

التعليم بغزة تحذر من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي بشكل طبيعي

قــــــاوم / غزة /  حذرت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة  من عدم تمكنها من بدء العام الدراسي الجديد 2015-2016  بشكل طبيعي  وذلك جراء عدم قدرة 800 معلم ومعلمة من الوصول إلى مدارسهم بسبب عدم تلقيهم الرواتب وعدم تخصيص موازنة تشغيلية للوزارة من حكومة التوافق.

وقالت الوزارة في تصريح صحفي:" إنه مع بدء الدوام الإداري للمعلمين اليوم الاثنين 17/8/2015 فإنها قررت أن يداوم كل معلم في أقرب مدرسة حكومية تابعه له  لعدم توفر مواصلات لهؤلاء المعلمين, مبينة أن المشكلة الحقيقية لهذا القرار الاستثنائي والطاريء ستظهر بشكل خطير خلال أول يوم دراسي ومع قدوم الطلبة  للمدارس في24/8/2015 حيث سيكون هناك  نحو 800 معلم لن يستطيعوا  الوصول لمدارسهم , وهذا من شأنه أن يؤثر بشكل سلبي على العملية التعليمية برمتها.

وأكدت الوزارة أنها تواصلت مع العديد من المؤسسات المانحة لتوفير المواصلات اللازمة لكنها لم تتمكن حتى الآن من توفير المواصلات.

وناشدت وزارة التعليم جميع الجهات والمؤسسات ذات العلاقة بضرورة التدخل العاجل والعمل على توفير مواصلات للمعلمين بغزة حتى يتمكنوا من الوصول لمدارسهم  علماً بأن التكلفة التقديرية لوصول المعلمين لمدارسهم في أمكان مختلفة من القطاع  تبلغ نحو  30 ألف دولار شهريا.