Menu

عزل الأسير المقدسي إياد محمد عطون

قــــاوم / قسم المتابعة / أقدمت إدارة سجن إيشل مؤخرا على عزل الأسير المقدسي إياد محمد عطون (41 عاما)، عقاباً على خطبة الجمعة، والتي تطرق فيها إلى وضع المسجد الأقصى، ومقبرة مأمن الله وإستهدافهما من قبل سلطات الإحتلال.

ونقل مركز أسرى فلسطين للدراسات عن رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين، أمجد أبوعصب قوله "إن مصلحة السجن قد فرضت العزل لمدة 21 يوما بحق الأسير عطوان، بالإضافة لغرامة مالية بقيمة 450 شيكل، ومنعة من الزيارة مدة شهرين".

وأضاف أبو عصب أن الأسير عطوان معتقل منذ حوالي ثمانية أشهر ويتواجد في سجن"إيشل"، وستنتهي مدة محكوميته بتاريخ 15/2/2014، وهو متزوج و أب لخمسة من الأطفال، ويعمل مديرا لمدرسة الفرقان في مدرسة صور باهر، وسبق أن إعتقل عدة مرات حيث أمضى عدة سنوات داخل سجون الإحتلال.

وأشار أبو عصب أن جهاد شقيق أبو عطوان الأصغر، معتقل في سجن النقب ويقضي حكما بالسجن خمس سنوات، أما شقيقه الأكبر النائب المقدسي الأسير أحمد عطون معتقل في سجن عوفر، منذ عام  تقريبا،والذي أبعد عن مدينة القدس، أما شقيقه محمود فقد أبعد إلى تركيا قبل عامين، بعد أن تحرر ضمن صفقة وفاء الأحرار، بعد أن أمضى مدة 19 عاما داخل سجون الإحتلال، وكان يقضي حكما بالسجن مدى الحياة.