Menu
الأسير إياد بزيع ً

الاحتلال يواصل عزل المقدسي الأسير إياد بزيع منذ 42 يوماً

قـــاوم _ قسم المتابعة / تواصل إدارة سجون الاحتلال عزل الأسير المقدسي إياد حسني بزيع(27عاماً) من سكان مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، في زنازين سجن ايشل في بئر السبع، وذلك منذ 42 يوماً متواصلة؛ بحجة إلقاء ماء ساخن على أحد السجانين.

مكتب إعلام الأسرى قال بأن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير بزيع إلى عزل سجن بئر السبع، في الثاني من شهر نيسان الماضي، وذلك بعد اتهامه برشق أحد السجانين بالمياه الساخنة في وجهه بعد سماعه نبأ استشهاد ابن خالته محمد دار عدوان برصاص الاحتلال، ولا يزال معزولاً حتى اليوم في ظل ظروفٍ صعبة.

مكتب إعلام الأسرى أوضح بأن قوات خاصة من وحدة المستعربين أعادت اعتقال الأسير المحرر بزيع بتاريخ 24/10/2017 خلال تواجده في بلدة الرام شمال القدس، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقه بعد أيام من اعتقاله أمراً إدارياً مدته ستة أشهر، وجددته له أربع مرات متتالية، بحيث أمضى حتى الآن 19 شهراً في الاعتقال الإداري.

مكتب إعلام الأسرى أشار إلى أن الأسير بزيع اعتقل سابقاً عدة مرات، وأمضى خلال اعتقالاته في سجون الاحتلال مجتمعة خمس سنوات.

تجدر الإشارة إلى أن ابن خالته محمد عدوان(23عاماً) استشهد في بداية نيسان الماضي بعد إطلاق النار عليه بدم بارد على يد جنود الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة.