Menu

الاحتلال يمنع النائب احمد عطون من زيارة نجله الطفل محمد في السجون

قــــاوم / قسم المتابعة / قال مركز اسري فلسطين للدراسات بان مخابرات الاحتلال رفضت السماح للنائب المقدسي المحرر من سجون الاحتلال أحمد عطون بزيارة نجله  المعتقل الطفل محمد عطون الذي يبلغ من العمر 15 سنة .

وأوضح الناطق الاعلامى للمركز في بيان صحفي بان الاحتلال كان قد اعتقل نجلى النائب عطون وهما مجاهد 16 عام، وشقيقه "محمد " 15 عام، في 3/12/2013 ، بعد اقتحام منزلهم فى صور باهر جنوبي مدينة القدس المحتلة ، فيما قام الاحتلال بإطلاق سراح الطفل مجاهد بعد التحقيق معه لساعات ، وابقي شقيقه الطفل محمد محتجزا حتى الآن في قسم الأطفال بسجن هشارون .

وأشار المركز إلى أن النائب عطون تقدم بطلب الى سلطات الاحتلال ليتمكن من زيارة نجله محمد والاطمئنان عليه ، إلا أن المخابرات تدخلت ورفضت الطلب بحجه أن ممنوع امنيا ، لانه كان معتقلا فى سجون الاحتلال .

وأدان مركز أسرى فلسطين منع النائب عطون من زيارة نجله ، كذلك استنكر استمرار اعتقاله حتى اللحظة دن تهمة أو مبرر ، وهو لم يتجاوز الخامسة عشر من عمره ، معتبرا اعتقاله انما ياتى فى سياق الضغط على والده ، وعلى العائلة لمواقفها الجريئة ضد سياسة الاحتلال في مدنية القدس ، حيث كان الاحتلال قد سحب البطاقة المقدسية من النائب عطون ، ومنعه من دخول القدس. ، وقد تعرض للاعتقال عدد من المرات أمضى خلالها ما يزيد عن 12 عام فى سجون الاحتلال بشكل متقطع . 

ودعا المركز الصليب الأحمر الدولي إلى التدخل العاجل من اجل إطلاق سراح الطفل محمد لأنه اعتقاله مخالف لكل القوانين الإنسانية ، وان احتجازه ليس له اى مسوغ قانونى .