Menu

خلال مشاركتها بالوقفة الجماهيرية التضامنية

لجان المقاومة : ما يجري في مخيم اليرموك وصمة عار في جبين الانسانية

قاوم – خاص - شاركت لجان المقاومة في فلسطين في الوقفة الجماهيرية والمسيرة الحاشدة نصرة للاجئين الفلسطينيين المحاصرين في مخيم اليرموك بسوريا، ورفضا للمفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال الصهيوني ذلك بعد صلاة الجمعة ظهر اليوم .

وانطلقت المسيرات من مساجد مدينة غزة، قبل أن تتوحد في مسيرة واحدة كبيرة رددت هتافات تطالب برفع الحصار  عن مخيم اليرموك وغزة، ورفض خطة وزير الخارجية الأمريكي جون كيري .

وأكدت لجان المقاومة ان التساوق مع خطة الإرهابي كيري هي خيانة للدين والوطن لان هذه الخطة المشئومة خارج سياق القضية الفلسطينية وهدفها شرعنة العدو الصهيوني ومستوطناته .

وفي سياق أخر دعت لجان المقاومة الى رفع الظلم والحصار عن أهلنا في مخيم اليرموك الذين يموتون جوعا بفعل الحصار ووصفت ما يجري في المخيم انه وصمة عار في جبين الإنسانية وعلامة سوداء في تاريخ البشرية .


 
وأكد المشاركون في المسيرة، أن ما يجري في مخيم اليرموك هو "جريمة القرن التي تتم بصمت بعيدا عن أي حراك دولي أو إقليمي"، مشددا على وقوف الشعب الفلسطيني بغزة قلبا وقالبا مع إخوانهم هناك.
 
وطالب المشاركون رفع الحصار وإدخال المعونات إلى أهالي اليرموك، واكدوا على  "إن مسئولية مخيم اليرموك دولية وإقليمية لأنهم لاجئون ويفترض على المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته تجاههم فورا".و أن الشعب الفلسطيني واحد سواء في غزة أو رام الله أو اليرموك، 

كما دعت  المسيرة السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح البري بشكل دائم لتخفيف الحصار عن قطاع غزة، واكدوا انه من المؤلم أن يبقى معبر رفح مغلقا بهذه الطريقة وخصوصا بعد إغلاق الأنفاق التي كانت تدخل المواد الغذائية للقطاع . 

شاهد الصور :

 










لمشاهدة باقي الصور اتبع الرابط التالي :

http://qaweim.com/ar/index.php?act=gallery&id=95