Menu

إئتلاف شباب الانتفاضة يعلن الجمعة يوم غضب ضد وعد بلفور

قـــــاوم / قسم المتابعة / أعلن ائتلاف شباب الانتفاضة الخميس (31-10) أن غدا الجمعة يوم غضب ضد وعد "بلفور" من خلال مسيرات في كافة محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس.

ودعا الائتلاف إلى التجمع في باحات المسجد الأقصى المبارك والتوجه إلى الحواجز العسكرية في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة في مسيرات احتجاجية رافضة لوعد "بلفور" المشؤوم الذي صدر في بريطانيا في الثاني من نوفمبر من العام 1917 حيث أعطيت أرض فلسطين للصهاينة بحجة أنها أرض بلا شعب لشعب بلا أرض.

وأضاف الائتلاف بأن فعاليات متعددة ستكون متزامنة مع الذكرى مناشدا الفصائل والمواطنين للمشاركة في الحشود الجماهيرية الرافضة لسياسة التهويد والهيمنة الصهيونية .

من جهتها، شددت قوات الاحتلال الصهيوني الخميس (31-10) من الإجراءات الأمنية في كافة محافظات الضفة الغربية والقدس قبيل يوم الجمعة الذي أعلنه ائتلاف شباب الانتفاضة أنه يوم غضب.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال شددت من الإجراءات الأمنية على الحواجز العسكرية الثابتة في مداخل بيت لحم والخليل وتواجدت آليات عسكرية بشكل كبير على الشارع الرئيسي بمحاذاة مخيم العروب وبيت أمر شمال الخليل، كما أن انتشارا للجنود لوحظ في البلدة القديمة من الخليل وشارع الشهداء وباب الزاوية.

وكانت مصادر محلية أشارت إلى تشديد أمني في القدس وعلى مداخل المسجد الأقصى المبارك لمنع دخول المواطنين للرباط فيه والمشاركة في فعاليات الجمعة في باحاته في ذكرى وعد "بلفور".