Menu

"شباب الانتفاضة" يدعو لمواجهات غاضبة مع الاحتلال بذكرى الانتفاضة

قــاوم _ وكالات / دعا "ائتلاف شباب الانتفاضة" عموم الشعب الفلسطيني والشباب خاصة إلى المشاركة في الهبة الجماهيرية بالذكرى السادسة والعشرين لاشتعال الانتفاضة الفلسطينية الأولى وذلك يوم الأحد المقبل (8-12)، وأطلق على هذا اليوم اسم "الشعب ينتفض".

وقال الائتلاف في بيان صحفي : "في هذا اليوم يحيي شعبنا الفلسطيني في كافة أماكن تواجده ذكرى انتفاضة الحجارة التي انطلقت في 8-12-1987 والتي أرقت الاحتلال واستنزفت طاقاته في أراضينا المحتلة عام 48 وفي الضفة الغربية وقطاع غزة".

وأوضح الائتلاف أنه سيتم الانطلاق بمسيرات حاشدة ومواجهات غاضبة في كافة مناطق التماس مع العدو الصهيوني في الضفة المحتلة وفي أراضي الـ 48 المحتلة، كما سيتم التجمع الساعة 12 ظهرا عند دوار الشجاعية وسط مدينة غزة والانطلاق منه إلى موقع ناحل العوز العسكري شرق غزة.

وأكد الائتلاف أن الشباب الذين أشعلوا الانتفاضتين الأولى والثانية وخاضوا المواجهات مع الاحتلال قادرون على إشعال فتيل الانتفاضة من جديد، مجدداً دعوته للشباب بضرورة إشعال نقاط التماس مع الاحتلال في كافة أماكن تواجده على أرض فلسطين.

وجدد الائتلاف تأكيده أن شعبنا الفلسطيني الذي سطر أروع ملامح البطولة والفداء خلال الانتفاضتين لن يتأخر عن تلبية نداء الوطن والانتفاض من جديد في وجه المحتل.

يشار إلى أن الاحتلال تحدث عن أيام ساخنة شهدتها مناطق الضفة الغربية والأراضي المحتلة عام 48 خلال الأيام الأخيرة الماضية تلبية للدعوات التي أطلقها ائتلاف الانتفاضة الرافضة لظلم الاحتلال وتمرير مشروع "برافر" الاستيطاني.