Menu

اليونيسيف: الإحتلال ينتهك حقوق الأطفال الفلسطينيين بمعتقلاته

قـــاوم - قسم المتابعة - أكّدت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، أن السلطات الصهيونية ماضية في انتهاك حقوق الأطفال الفلسطينيين الأسرى في معتقلاتها، وخرق الاتفاقيات والمعايير الدولية في هذا الصدد.

وقالت المنظمة الأممية في بيان صدر عنها، إن الخروقات الصهيونية في التعامل مع الأطفال الفلسطينيين الأسرى ما زالت مستمرة، بعد مرور سبعة أشهر على إطلاق تقرير "اليونيسيف" لتحسين حماية الأطفال الفلسطينيين وفق المعايير الدولية، مشيرةً إلى أن الجيش الصهيوني قام بتطبيق 3 توصيات فقط من أصل 38 توصية وردت في تقريرها الصادر في آذار (مارس) الماضي حول استخدام طرق جديدة للتعامل مع الأطفال الفلسطينيين المعتقلين من مناطق الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت أن من بين الإجراءات التي يقوم الجيش الصهيوني بتجربتها، إصدار استدعاءات للأطفال الفلسطينيين عوضاً عن اعتقالهم في ساعات متأخرة من الليل من منازلهم، إلى جانب تخفيض فترة اعتقال الأطفال البالغة أعمارهم 12 و13 عاماً إلى 24 ساعة إلى حين مثولهم أمام قاض عسكري، فيما لم يطرأ على الفئة العمرية (16 إلى 17 عاما) أي تغيير.

واستشهدت "اليونيسيف" في بيانها الأخير، بـ 19 حالة انتهاك تعرّض لها أطفال فلسطينيون في المعتقلات الصهيونية خلال الربع الثاني من العام الجاري، وقالت إنه في جميع الحالات عانى الأطفال من عنف جسدي وإساءات لفظية.

وأكّدت المنظمة الأممية، أنها ستواصل العمل مع المدعي العام العسكري الصهيوني لتطبيق توصياتها الـ 38 كاملة، في محاولة لتحسين أوضاع الأسرى الفلسطينيين الأطفال وتأمين الحماية اللازمة لهم وفق المعايير الدولية.

يذكر أن قوات الجيش الصهيوني اعتقلت وحاكمت خلال العقد الماضي نحو 7 آلاف طفل فلسطيني تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاما، وذلك بحسب معطيات "اليونيسيف" التي أشارت إلى أن هذه النسبة تساوي معدل اعتقال طفلين في اليوم الواحد