Menu
سجون الاحتلال

"سجون الاحتلال" تفرض إجراءات تنكيلية جديدة بحق الأسرى

قـــاوم_قسم المتابعة  /أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في تقرير لها، أن الإحتلال داخل السجون شرع، الأربعاء، في تنفيذ حملة جديدة من الإجراءات التنكيلية والعقابية بحق الأسرى في مختلف السجون.

وأوضحت الهيئة أن هذه الإجراءات تمثلت بعدة قرارات؛ أهمها اعتبار جميع الأسرى الأمنيين داخل معتقلات الاحتلال (سجاف) بمعنى أنهم أسرى خطيرون ويشكلون مصدر تهديد لما يسمى "أمن الكيان الصهيوني".

وأشارت إلى أنه جري تنفيذ حملة تنقلات بين صفوف الأسرى؛ "حيث سيتم نقل الأسرى مرة كل 6 أشهر وتوزيعهم بين الغرف، ومرة كل سنة بين الأقسام في السجون".

ولفتت الهيئة الانتباه إلى أن هذه الإجراءات التي تقوم بها داخل السجون والتي تضاعفت في المدّة الأخيرة، جاءت بهدف التنغيص على الأسرى بكل تفاصيل حياتهم، وتضييق الخناق عليهم أكثر فأكثر، لجعل حياتهم داخل الأسر لا تطاق.

وأشار تقرير الهيئة إلى أن 14 أسيراً  يرسفون بمعتقل "النقب" الصحراوي شرعوا اليوم في إضراب مفتوح عن الطعام؛ احتجاجاً على اعتقالهم الإداري.

وتفرض سجون الاحتلال، منذ عملية "نفق الحرّيّة" في 6 أيلول/ سبتمبر الجاري، جملة من الإجراءات بحقّ الأسرى، وضاعفتها على أسرى الجهاد الإسلامي الذين يبلغ عددهم نحو 400، في محاولة منها لتفكيك البُنى التنظيمية، التي تُشكّل أبرز منجزات الحركة الأسيرة تاريخيًّا، عبر توزيعهم وتفريقهم داخل الأقسام وغرف الأسرى، وعزلهم، وتحويلهم للتحقيق.