Menu
أسيرات

هيئة الأسرى: الأسيرات الأمهات الفلسطينيات معاناة لا تنتهي

قـــاوم_قسم المتابعة / قالت هيئة الأسرى إن الأمهات الفلسطينيات لم تسلمن من ظلم الاحتلال، حيث تعمد انتهاك حقوق المرأة الفلسطينية، فبعض الأسيرات لا يستطعن رؤية أطفالهن سوى لدقائق معدودة جداً وبعضهن تعدى السنوات دون رؤية أبنائهن، فيما تمارس إدارة السجون مختلف أنواع التعذيب الجسدي والنفسي.

وأوضح بيان للهيئة أن الأسيرة أنهار الديك من قرية كفر نعمة قضاء رام الله، تعاني من اكتئاب حمل (ثنائي القطب).

وطالبت الهيئة بضرورة الإفراج عن الديك كونها حامل وقد دخلت شهرها التاسع للحمل، وأنها بحاجة الى اهتمام ورعاية طبية خاصة، ونحاول بالتعاون مع الصليب الأحمر تقديم الإرشادات اللازمة لها.

وقالت الديك من خلال لقاء محامية الهيئة: "إن السجن غير مهيأ للولادة، وتربية الطفل فظروف المعتقل سيء للغاية، وسوف يصاب الطفل بالصرع، نتيجة العد والتفتيشات، ودق الشبابيك، عدا عن حالات الطوارئ، ونحن الكبار نخاف فكيف لطفل يولد ويربى داخل المعتقل؟ كما وأعاني من تعب شديد والبرش غير مناسب للنوم وخاصة أنني حامل,

كما زارت محامية الهيئة الأسيرتين عبير الرجبي (27 عاما) من الخليل، وهي أم لأربعة أبناء من حصى بالكلى والمحكومة ستة أشهر.

والأسيرة نسرين حسن (46) عاما، من قطاع غزة حكماً بالسجن (6) سنوات، وهي أم لسبعة أبناء وتعاني من ارتفاع ضغط في الدم وألم حاد في الأسنان.

وطالبت الهيئة إدارة السجون بالإفراج الفوري عن الأسيرة الديك وكافة الأسيرات محملة ما تسمي بحكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة ومصير الأسيرات لاسيما الأمهات منهن.