Menu
الغرفة المشتركة

"الغرفة المشتركة" تنفذ مناورة "الركن الشديد" اليوم الأولى من نوعها

قـــاوم_ قسم المتابعة/ تنفذ الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة في قطاع غزة، يوم الثلاثاء، مناورة واسعة أولى من نوعها باسم "الركن الشديد".

وسيتخلل المناورة، التي ستبدأ الساعة العاشرة صباحًا، انتشار لعناصر المقاومة والأجهزة الأمنية والشرطية، فيما ستلاحظ حركة نشطة لمركبات الإسعاف والدفاع المدني والأمن والشرطة في جميع المحافظات، وستُسمع أصوات إطلاق نار وتفجيرات.

ويشارك في المناورة 12 جناحًا عسكريًا هم: كتائب القسام، وسرايا القدس، وكتائب الشهيد أبو علي مصطفى، وألوية الناصر صلاح الدين، وكتائب المقاومة الوطنية، وكتائب شهداء الأقصى- لواء العامودي، وجيش العاصفة، ومجموعات الشهيد أيمن جودة، وكتائب الشهيد عبدالقادر الحسيني، وكتائب المجاهدين، وكتائب الأنصار، وكتائب الشهيد جهاد جبريل.

واتخذت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة جملة من الإجراءات الميدانية بالتزامن مع المناورة الواسعة.

وأوضحت الوزارة في تصريح أنه ستغلق البحر أمام الصيادين والمصطافين وشارع الرشيد أمام حركة المواطنين والمركبات على امتداد الشريط الساحلي لقطاع غزة، باستثناء المنطقة الواقعة ما بين دوار السودانية شمالاً حتى الشيخ عجلين جنوباً- نقطة الساحل، والتي ستكون مفتوحة أمام المركبات فقط.

وأشارت إلى أنه "سيتم إخلاء مقرات أمنية وشرطية".

وأكدت أن هذه الإجراءات ستستمر لمدة 24 ساعة من بدء تنفيذها.

ودعت "الداخلية" المواطنين إلى الالتزام بالتوجيهات الصادرة عن الجهات المختصة بهذا الصدد، والتعاون مع الأجهزة الشرطية والأمنية ميدانيًا.

وكانت الغرفة المشتركة عرضت مقاطع فيديو استباقية لتدريبات فصائل المقاومة، بالإضافة إلى صور من عمليات مشتركة، مع عبارات "قوتنا في وحدتنا"، و"فلسطين توحدنا".

وأكدت الغرفة أوضحت أن المناورة "تأتي في إطار تعزيز التعاون والعمل المشترك بين فصائل المقاومة وتجسيدًا لجهودها في رفع جهوزيتها القتالية بشكل دائم ومستمر، ونتاجًا لحجم الاستعدادات القتالية التي تقوم بها".

وتأتي المناورة بالتزامن مع ذكرى العدوان على غزة نهاية عام 2008، وبعد أيام من تصعيد إسرائيلي على القطاع.