Menu
الأسير محمد الحلبي

"هيئة الأسرى": الأسير الحلبي محتجز في "ريمون" بوضع صحي سيئ

قـــاوم  _قسم المتابعة / قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين إن الأسير المهندس محمد خليل الحلبي (42 عامًا) من مخيم جباليا شمال قطاع غزة، محتجز في معتقل ريمون الصهيوني، بوضع صحي سيئ.

وأوضحت الهيئة، في بيان، وفقا لإفادات محاميه الخاص وذوي الأسير، أن الحلبي يعاني من آلام شديدة في الرأس نتيجة التحقيق العنيف الذي مورس بحقه من المحققين الصهاينة ، ما أفقده القدرة على السمع، وقد يؤثر على البصر نتيجة إهمال علاجه المتعمد من إدارة مصلحة السجون، التي ما تزال تماطل بتحويله لتلقي العلاج اللازم لحالته الصحية السيئة.

ولفتت إلى أن الحلبي الذي كان يشغل قبل اعتقاله مديرًا لمؤسسة الرؤية العالمية الأميركية في غزة، عُرض 135 مرة على المحاكم منذ اعتقاله عام 2016، وما يزال العدو الصهيوني يحتجزه بدعوى تحويل مبالغ مالية من المؤسسة لمصلحة فصائل فلسطينية، دون وجود أي دليل مادي أو ثبوت تهمة قانونية ضده.

وحملت الهيئة إدارة سجون العدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن حياة المعتقلين، لا سيما المرضى منهم كحال الأسير الحلبي، خاصة في سياق الأوضاع الاستثنائية تزامناً مع تفشي وباء "كورونا" داخل الكيان، وطالبت بضرورة الإفراج الفوري عنهم وبلا شروط.

والحلبي معتقل منذ 15 حزيران/ يونيو عام 2016، دون أن تُصدر المحكمة الصهيونية عليه حكمًا أو وجود دليل على ادعائها حتى اللحظة.