Menu

هيئة الأسرى:القيق بوضع صحي خطير للغاية

قاوم/أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب بأن الوضع الصحي للأسير محمد القيق الذي يقف على أعتاب إكمال ثلاثة شهور في إضرابه المفتوح عن الطعام، يعتبر خطيراً للغاية وهو معرض للموت في أي لحظة.

وبينت الخطيب، في بيان صحفي، أن القيق "يعاني باستمرار من نوبات قلبية شديدة ترافقها آلام وأوجاع، وهزل وضعف شديدين وتشنجات في الأطراف، بالإضافة إلى فقدانه للنطق والسمع بنسبة عالية، وفقدانه العشرات من الكيلو غرامات من وزنه، حيث أصبح جسده من عظم وجلد فقط".

وأشارت الخطيب إلى أن الأسير القيق "أصبح يعاني الآن إلى جانب ما ذكر سابقا من التهابات في معظم مناطق جسده، وزيادة الانكماش في عضلة القلب، ووجود حركة غير إرادية في عينه وانتشار كبير للفطريات على قدميه".

وتابعت أن الاحتلال الصهيوني ما زال متعنتا في الاستجابة إلى مطالب الأسير القيق، ويتعامل مع موضوعه بحقد وعنصرية، ويدير ظهره لكل الجهود السياسية والدولية للإفراج عنه وإنقاذ حياته، والوصول إلى صيغة منطقية لإخراجه من فم الموت.

وكانت زوجة القيق وجهت في مؤتمر صحفي أمس، رسالة إلى الرئيس محمود عباس، قالت فيها  "إن محمد أمانة في عنقك، مطالبة إياه بالإفراج عنه خلال 12 ساعة".

وأكدت زوجة القيق أن عائلته تلقت وعودًا بإنهاء اعتقاله وحل قضيته خلال 24 ساعة، إلا أن شيئًا لم يكن على أرض الواقع.