Menu

الأسير المضرب خضر عدنان يعاني وضعاً صحياً صعباً

قــاوم_قسم المتابعة/قالت مؤسسة "مهجة القدس" للشهداء والأسرى، إن الأسير المضرب عن الطعام خضر عدنان يعاني وضعاً صحياً صعباً، نتيجة تجاهل الاحتلال الصهيوني لمطالبه المشروعة في الحرية ووقف اعتقاله التعسفي غير المشروع.

وأكدت المؤسسة في بيان صحفي أن الوضع الصحي للشيخ خضر عدنان يتدهور بشكل مستمر، حيث لا يستطيع التحرك إلا بواسطة كرسي متحرك، إضافة لفقدان الكثير من وزنه وعدم استطاعته الكلام إلا بصعوبة شديدة، ومعاناته من وجود نقاط من الدماء في عينه اليسرى.

وأضافت المؤسسة أن الاحتلال يتعمد النيل من الشيخ خضر عدنان وصموده، عبر إخضاعه لظروف اعتقالية قاهرة، من خلال نقله بالبوسطة إلى المحكمة الأسبوع الماضي حيث استغرق نقله إلى محكمة سالم ساعات طويلة عانى خلالها الكثير مما أثر على وضعه الصحي المتدهور، إضافة لإساءة معاملته في خطوة استفزازية تهدف للتأثير عليه وعلى معنوياته.

وحمل الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن حياة الشيخ خضر عدنان المهددة بفعل تجاهل سلطات الاحتلال لمطلبه المشروع في الحرية والكرامة الإنسانية، مناشدة مؤسسات حقوق الانسان المحلية والدولية والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل الفوري والعاجل بالضغط على الاحتلال للاستجابة لمطالب الشيخ خضر عدنان والإفراج عنه.

يشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشيخ خضر عدنان بتاريخ 11/12/2017م، ووجهت له عدة تهم تحريضية.