Menu

قراقع: 924 أسيرًا ملتحقون بالجامعات الفلسطينية

قــاوم_قسم المتابعة/قال رئيس هيئة شؤون الأسرى عيسى قراقع إن عدد الأسرى الملتحقين في الجامعات الفلسطينية بلغ 924 أسيرًا، معتبرًا استمرار العملية الأكاديمية والثقافية في سجون الاحتلال ومثابرة وإصرار الأسرى على مواصلة التعليم الجامعي والثانوي، بمثابة إنجاز وطني وتحدٍ لواقع السجن وإجراءات الاحتلال التعسفية.

وأوضح قراقع، أن 888 منهم التحق في مستوى البكالوريوس، و36 ضمن الدراسات العليا "ماجستير"، فيما سجل لهذا العام 900 أسير لامتحان الإنجاز، إضافة إلى الدورات الثقافية والقانونية العديدة التي يقوم بها الأسرى داخل السجون.

جاء ذلك خلال احتفال بتسلم شهادة البكالوريوس لوالدة الأسير محمد زواهرة المحكوم بالسجن المؤبد والذي أكمل تعليمه داخل السجن في جامعة القدس المفتوحة، وافتتاح جدارية الوفاء للأسرى في قرية المعصرة.

وشكر وزارة التربية والتعليم العالي ورؤساء الجامعات على تعاونهم ودعمهم للعملية التعليمية في السجون وتمكين الأسرى من مواصلة تعليمهم وتوفير كل الامكانيات لإنجاح العملية التعليمية.

وقام قراقع ووفد من هيئة الأسرى وجمعية الأسرى المحررين ونادي الأسير بزيارة عائلة الأسير فادي مرتجى المحكوم بالسجن (16 عامًا) في قرية الخضر في بيت لحم.