Menu

في مسيرة بساحة المهد .. هتافات منددة بزيارة ترمب

قـــاوم – متابعة - ندد مشاركون في مسيرة مناصرة للأسرى وصلت إلى ساحة المهد في بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، بزيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للمنطقة.

 

وأطلق المشاركون في المسيرة الهتافات المنندة بالزيارة، قائلين: "أمريكا هية هية.. أمريكا رأس الحية".

 

وانطلقت بعد عصر اليوم (22-5) مسيرة من مخيم الدهيشة جنوب مدينة بيت لحم، نصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

 

وأفاد مراسلنا، أن المسيرة جابت أزقة مخيم الدهيشة، وشارع القدس الخليل الرئيسي، متوجهة إلى خيمة التضامن في ساحة المهد وسط المدينة.

 

واندلعت مواجهات ظهر الاثنين، بين الشبان وأجهزة السلطة في بيت لحم، بعد قمعها فاعلية تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام.

 

وتقول مصادر محلية إن السلطة تحاول إخماد والحدّ من حجم الفعاليات التضامنية مع الأسرى، خلال الزيارة التي يجريها الرئيس الأمريكي دونالد ترمب للأراضي الفلسطينية.

 

ومن المقرر أن يزور ترمب، غدًا الثلاثاء، مدينة بيت لحم في الضفة الغربية؛ لإجراء محادثات مع رئيس السلطة محمود عباس، بعدما وصل اليوم الاثنين إلى "تل أبيب" (في فلسطين المحتلة منذ عام 1948) قادما من الرياض، والتقى قادة الكيان الصهيوني.

 

وزار الرئيس الأمريكي- الذي أثارته تصريحاته في الرياض التي صنف فيها حركة "حماس" ضمن المجموعات الإرهابية، ردود فعل فلسطينية منددة- الحائط الغربي للمسجد الأقصى المبارك المعروف باسم حائط البراق، في القدس القديمة، وأدى طقوساً تلمودية في المكان.

 

وكان ترامب زار كنيسة القيامة في القدس القديمة، وتوجه مخترقا بعض أحياء البلدة القديمة في القدس المحتلة، الى باحة حائط البراق ووضع قلنسوة تلمودية على رأسه وأدى وزوجته وابنته طقوساً في المكان.

 

ويرافق الرئيس الأمريكي 750 عنصر أمن و80 مركبة لتأمين الزيارة للمدينة المقدسة، دون أن يشاركه في هذه الجولة أي من قادة الكيان الصهيوني .