Menu

واعتقال 3 فتية

الاحتلال يقتحم منزل الشهيد القنبر بجبل المكبر ويأخذ قياساته

قــاوم_القدس المحتلة/اقتحم جيش الاحتلال الصهيوني صباح الثلاثاء، منزل الشهيد فادي القنبر في بلدة جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، وشرعت بتصويره.

وذكر شهود عيان من البلدة  أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال برفقة وحدة كلاب بوليسية اقتحمت منزل الشهيد القنبر في البلدة، وشرعت بتصويره وأخذ قياساته.

وأوضح أن جيش الاحتلال اعتلي أسطح المنازل خلال اقتحامها حي القنبر بالبلدة، ومنعت المواطنين من الخروج أو الدخول منه، لافتًا إلى أن تلك القوات قطعت التيار الكهربائي عن منزل الشهيد.

وأشار إلى أن الاحتلال شدد لليوم الثالث على التوالي من إجراءاتها الأمنية على مداخل البلدة، وواصلت إغلاق بعض المداخل والشوارع بالمكعبات الإسمنتية، مما أعاق حركة تنقل المواطنين.

وفي سياق أخر، اعتقل جيش الاحتلال فجر اليوم، ثلاثة فتية وشابًا خلال اقتحامها بلدتي جبل المكبر وسلوان.

وأوضح المحامي محمد محمود أن جيش الاحتلال اعتقل كلًا من أسامة خالد عويسات (13 عامًا)، محمد نضال عويسات (15 عامًا) وباسل خالد عويسات (14 عامًا) بعد اقتحام منازلهم في جبل المكبر، وتم تحويلهم للتحقيق في مركز شرطة "المسكوبية" غربي القدس.

كما اعتقل الشاب عبد الكريم شيوخي بعد اقتحام منزله في سلوان.

وشهدت بلدة جبل المكبر الليلة الماضية، مواجهات بين الشبان والاحتلال، تخللها إطلاق القنابل الصوتية والغاز المسيل للدموع، فيما تصدى الشبان بإلقاء الحجارة.

وقرر الكابينت الصهيوني مساء الأحد، اتخاذ عدة خطوات ضد عائلة منفذ عملية الدهس بالقدس، من بينها هدم المنزل بالسرعة الممكنة، وكذاك رفض طلبات لم الشمل للعائلة التي قدمت لأقرباء من الضفة وغزة، والتحفظ على جثة الشهيد وفرض طوق مشدد على جبل المكبر مسقط رأس المنفذ.

وكان الشهيد القنبر نفذ الأحد، عملية دهس بشاحنة في مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي جبل المكبر، وأدت إلى مقتل أربعة جنود صهاينة وإصابة 15 آخرين بجراح مختلفة.

ومنع الاحتلال الاثنين، إقامة خيمة عزاء للشهيد في جبل المكبر، وقامت بتفكيكها وإزالتها.