Menu

الاحتلال الصهيوني يحتجز 250 جثمان لشهداء الشعب الفلسطيني

قــاوم_الضفة المحتلة/قال منسق الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء في الخليل، أمين البايض، إن "هناك 250 جثمان لشهداء فلسطينيين في أيدي جيش الاحتلال الصهيوني، لافتا أن هناك 24 جثمان ضمن الانتفاضة الأولى وما بعدها، أما الفترة الأخيرة احتجز الاحتلال 27 جثمان للشهداء.

وأضاف البايض أن الاحتلال الصهيوني يحتجز جثامين الشهداء للهروب من جريمته والتستر عليها، مؤكدا أن الاحتلال يرتكب عدة جرائم في هذا الشأن، أولها تنفيذ إعدام خارج إطار القانون، ثانيا جريمة ترك الشهداء ينزفون حتى الموت، ثالثا اعتقال جثامين الشهداء بمخالفة القانون الدولي والإنساني والقانون الصهيوني ذاته.

وأوضح البايض أن الجريمة الرابعة شبهة سرقة أعضاء جثامين الشهداء، مؤكدا أن عناصر صهيونية هي من كشفت عن تلك المعلومات بعد أن هربوا من مستشفى "أبو كبير"، وكشفوا عن وجود بنك للأعضاء البشرية من جنود الصهاينة القتلى ومن الشهداء الفلسطينيين.

وأكد البايض أن قرار الحكومة الصهيونية تسليم 7 جثامين ليس منة من الاحتلال بل تم انتزاعه من قبل الحملة عبر التماس تم تقديمه للمحكمة العليا الصهيونية والتي ألزمت الجيش الاحتلال برد الجثامين، لافتا أن قرار احتجاز الجثامين هو قرار سياسي من وزير الدفاع.

وأشار البايض إلى أن الحملة تعمل من خلال أربعة أبعاد، الأول هو البعد القانوني وتستمر به، البعد الثاني هو المسار الشعبي واستمرار تنظيم المسيرات بمشاركة أهالي الشهداء، أيضا البعد الإعلامي لنشر جرائم الاحتلال الصهيوني ضد أنباء الشعب الفلسطيني، البعد الرابع عبر السلطة الفلسطينية للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء.