Menu

اصابات بقمع الجيش الصهيوني لمسيرات أسبوعية بالضفة

قــاوم_الضفة المحتلة/أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب الجمعة بالاختناق والإغماء جراء قمع جيش الاحتلال الصهيوني لمسيرتي كفر قدوم وبلعين الأسبوعيتين المناهضتين للاستيطان.

وانطلقت مسيرة كفر قدوم بعد صلاة الجمعة بمشاركة واسعة من أهالي البلدة وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام صهاينة الا ان وحدات ما يسمى بحرس الحدود هاجموا المشاركين في المسيرة بقنابل الغاز والصوت والاعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط مما ادى الى اصابة العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانيا.

واشار الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي ان جيش الاحتلال اعتلواسطح بيت قيد الإنشاء تعود ملكيته للمواطن حكم ابو خالد واتخذوه نقطة عسكرية أطلقوا من خلالها قنابل الغاز والصوت تجاه الشبان المشاركين في المسيرة، فيما قامت جرافة عسكرية بإغلاق طرق داخلية في البلدة بالسواتر الترابية.

كما قمع جيش الاحتلال مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية ان جيش الاحتلال تصدوا للمشاركين ومنعوهم من الوصول إلى بوابة الجدار العنصري الجديد، وقاموا بملاحقتهم ومنعهم من التواجد في المنطقة المحررة، وإعلان المكان منطقة عسكرية مغلقة.

وكانت المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، قد انطلقت من وسط القرية وتوجهت الى موقع الجدار العنصري الجديد بالقرب من موقع أبو ليمون، بمشاركة أهالي القرية والعشرات من المتضامنين الأجانب.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.