Menu

إصابات بقمع الاحتلال لمسيرات الضفة

قــاوم _ وكالات / أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب ظهر الجمعة بجراحٍ مختلفة وحالات اختناق إثر قمع قوات الاحتلال لمسيرات بلعين والنبي صالح والمعصرة الأسبوعية.

ففي قرية النبي صالح، أصيب مواطنون بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط وآخرون بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع الجيش للمسيرة الأسبوعية.

وردد المشاركون في المسيرة التي نظمت في الذكرى الـ96 لوعد بلفور المشؤوم، الهتافات المنددة بالاحتلال والداعية للوحدة الوطنية في مواجهة الهجمة الاسرائيلية المسعورة على شعبنا وعبارات الدعم لأسرانا.

كما أصيب ثلاثة مواطنين ومتضامنة نرويجية بجروح، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين.

وأفاد شهود عيان أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة بالقرب من موقع اقامة الجدار العنصري في بلعين، ما أدى إلى إصابة المواطنين أحمد برناط (20عامًا) برصاصة بالساق الأيمن نقل على إثرها الى مجمع فلسطين الطبي، وإياد برناط (40 عامًا) برصاصة مطاطية في الفخذ، وفرحان برناط (36عامًا) برصاصة مطاطية في الظهر، إضافة الى اصابة متضامنة نرويجية (30عامًا) في الساق، وعشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنون أجانب بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وفي السياق، قمعت قوات الاحتلال مسيرة المعصرة الأسبوعية المناوئة للجدار العنصري والتوسع الاستيطاني.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في محافظة بيت لحم حسن بريجية أن جنود الاحتلال منعوا المشاركين من الوصول لموقع اقامة الجدار على اراضي القرية واعتدوا عليهم بالضرب المبرح.

وأشاد المتحدثون في اعتصام اقيم في المكان بجهود القيادة للإفراج عن الاسرى.