Menu

منظمة دولية تطالب الكيان الصهيوني بالتراجع عن قرار هدم "أم الحيران"

قــاوم_فلسطين المحتلة/طالبت منظمة العفو الدولية "أمنستي" الكيان الصهيوني بالعدول الفوري عن قرارها هدم قريتي عتير أم الحيران، كما ندّدت بهدم ثلاثة منازل في حي كرم التفاح في اللد.

واعتبرت المنظمة في بيان صحفي، أن مخططات الهدم في عتير أم الحيران تشكل إخلاء قسريا وانتهاكا لحق المواطنين في المسكن، وفق الميثاق الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، حيث سيتم إخلاء سكان عتير أم الحيران رغما عنهم، دون اتباع الإجراءات القانونية والضمانات القانونية، بما في ذلك التشاور مع السكان، وتوفير البديل المناسب لهم أو التعويض الملائم.

وقالت إن التضامن الدولي مع سكان عتير أم الحيران يهدف لمنع الكيان الصهيوني من الاستمرار في خطة محاصرة المجتمع الفلسطيني في النقب، والكف عن محاولة تحويل منطقة الحورة إلى جيتو، حيث تعاني البلدة من انعدام فرص العمل ووضع اجتماعي اقتصادي متدن جدًا.

كما طالبت العفو الدولية الكيان الصهيوني باحترام حق سكان عتير أم الحيران في المسكن، والتوقف عن فرض تغييرات على المنطقة دون استشارة السكان، والسماح للسكان في المنطقة بالتمتع بحقهم في المسكن، والتعبير عن رأيهم بحرية دون ملاحقة سياسية، وتوفير الخدمات الأساسية لهم.