Menu

الاحتلال يكشف تفاصيل الجدار الخرساني على حدود غزة

قاوم _ عين على العدو /

نشرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية صباح اليوم، تفاصيل الجدار الخرساني على الحدود مع قطاع غزة، الذي يقوم جيش الاحتلال بإنشائه بتكلفة 2.5 مليار شيقل على ثلاث مراحل.

وأضافت الصحيفة أن العمل في الجدار يتم تحت حراسة أمنية مشددة، بالتعاون مع شركة "سوليل بونيه" لوضع حد أخير لأنفاق حماس الهجومية. على حد قولها.

وبينت أن العمل يتم على ثلاث مراحل بناء حاجز خرساني ووضع ألواح سميكة لعرقلة وصول الأنفاق للداخل، وبناء حاجز عدة طوابق على طول الحدود، والمرحلة الثالثة تجهيز تقنيات تكنولوجية واسعة للمشروع.

ورغم التكلفة الباهظة، تم تخصيص مبلغ 600 مليون شيكل فقط للمشروع خلال العامين 2016-2017، ما أثار قلق رؤساء السلطات المحلية في مستوطنات غلاف غزة من أن لا يمول المشروع بالكامل، لكن ما يسمى وزارة الأمن وعدتهم بالتمويل حتى لو اضطروا لجراء تقليصات واسعة في مرافق الحكومة ومؤسساتها.

وقال عضو الكنيست من حزب "ييش عتيد"، حاييم يلين، الذي شغل منصب رئيس إحدى بلديات مستوطنات غلاف غزة في السابق، إنه يتابع سير المشروع، وأن "الأنفاق خطر تكتيكي وإستراتيجي على دولة الاحتلال ، وعلى رئيس الحكومة حل مشكلة تأخير تحويل الميزانية بالكامل، لأن الحديث يدور عن حل يمكنه درء خطر الأنفاق بالكامل".