Menu

الاحتـلال يستــهدف المزارعين والصيـادين

قاوم / غزة /  أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني، صباح اليوم الأربعاء، نيران الأسلحة الثقيلة على أراضي المزارعين ورعاة الأغنام شرق مدينة غزة، ومراكب الصيادين قبالة بحر مدينتي غزة وخانيونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال المتمركزة بالدبابات والأبراج العسكرية في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقت قذيفة مدفعية صوب أراضي المواطنين الزراعية شرق حي الزيتون وفتحت النار على المزارعين ورعاة الأغنام في الأراضي الزراعية شرق حي الشجاعية وأجبرتهم على ترك المكان، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف المزارعين أو رعاة الأغنام في المكان.

واستهدفت زوارق بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، بوابل من نيران الرشاشات الثقيلة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات في صفوف الصيادين، الذين اضطروا للهروب إلى شاطئ البحر، خوفاً من الإصابة برصاص الاحتلال.

كما هاجمت بحرية الاحتلال مراكب الصيادين قبالة مدينة خانيونس جنوب القطاع، بوابل من الرصاص الحي، ما أوقع أضرار مادية في عدد من مراكب الصيد،  دون وقوع إصابات في صفوف الصيادين.

وتتعمد قوات الاحتلال استهداف المزارعين في المناطق الحدودية شمال وشرق القطاع، إضافة إلى الصيادين في بحر غزة، بشكل يومي بإطلاق النار عليهم وحرمانهم من ممارسة عملهم والتنغيص على حياتهم.