Menu

الاحتلال يهدم ثلاثة منازل وأسوارًا بالقدس

قاوم - القدس المحتلة - هدمت جرافات بلدية الاحتلال الصهيوني اليوم الثلاثاء ثلاثة منازل وأسوارًا في بلدتي سلوان وصور باهر بالقدس المحتلة، بحجة البناء دون ترخيص.

وقال رئيس لجنة الدفاع عن أراضي بلدة سلوان فخري أبو دياب، إن قوات كبيرة من شرطة الاحتلال برفقة طواقم من البلدية اقتحمت حي واد ياصول في البلدة، وحاصرت المنطقة، ومن ثم شرعت الجرافات بعملية هدم أسوار ومنزلين قيد الإنشاء.

وأوضح أن الاحتلال بدأ بهدم الأسوار المحيطة مقدمة لهدم هذه المنازل، مستنكرًا في الوقت ذاته استمرار الاحتلال في سياسة هدم منازل المقدسيين، بهدف تشريديهم وترحيلهم عن المدينة المقدسة

بدورها، ذكر مركز معلومات وادي حلوة مصادر محلية بأن جرافات الاحتلال هدمت منزلين قيد الإنشاء يعودان للمقدسي إياد نيروخ، وقد بدأ ببنائهما بتاريخ 11-8-2016، من الطوب، وفوجئ اليوم بعملية الهدم، دون تمكنه من مراجعة البلدية.

وأفاد بأن جرافات الاحتلال هدمت أيضًا أسوارًا للمواطن عز برقان، ولعائلتي شويكي والجعبري، بحجة البناء دون ترخيص.

وفي بلدة صور باهر جنوب شرق القدس، هدمت جرافات بلدية الاحتلال صباحًا منزلًا يعود للمواطن وسيم خالد عطية، بحجة البناء دون ترخيص.

وذكر المواطن عطية أن قوات الاحتلال برفقة طاقم من البلدية اقتحمت منزله في صور باهر، وأخلته من ساكنيه، وأخرجت بعض الأثاث فيما هدمت على بعضه، موضحًا ان الجرافات هدمت السور المحيط بالأرض والباب الخارجي.

وأوضح أن عملية الهدم تمت دون سابق إنذارـ لافتًا إلى أن المنزل يأوي خمسة أفراد، وانتقل للعيش فيه قبل نحو عام، حيث تبلغ مساحته 120 مترًا مربعًا، لافتًا إلى أن محكمة البلدية حددت نهاية تشرين أول القادم لعقد جلسة لبحث "ترخيص المنزل"، حيث قدم الأوراق اللازمة لترخيصه.

وتواصل سلطات الاحتلال منذ احتلالها مدينة القدس عام 1967م سياسة هدم المنازل، بحجة البناء دون ترخيص، بالرغم من أنها تفرض قيودًا وشروطًا تعجيزية للحصول على التراخيص اللازمة للبناء.