Menu

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينياً بالضفة و7 صيادين بغزة

قاوم - نابلس - شنت قوات الاحتلال "الصهيوني" حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية، طالت 16 مواطناً بينهم 7 من طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح في مدينة نابلس شمال الضفة المحتلة، بينما اعتقلت بحرية الاحتلال 7 صيادين قبالة بحر غزة.

وذكرت مصادر اعلامية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس وداهمت عدة منازل، واعتقلت سبعة من طلبة الكتلة الإسلامية في جامعة النجاح الوطنية، وهم: براء ذوقان، ومجاهد عاشور، وعبد الرحمن البشتاوي، وأمين الحلبوني، وفوزي بشكار، وعبد الرحمن الوادي، وإيهاب عاشور.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة قرب بيت لحم، واعتقلت عددا من المواطنين عرف منهم: حمدي الأطرش، ورغد شمروخ، وبلال المعيوي، وكرم نصري عبد ربه.

وشهد المخيم خلال الاقتحام مواجهات أسفرت عن إصابة عدد من الشبان بالرصاص الحي وحالات اختناق. واعتقلت قوات الاحتلال أنس الرجبي، مخيم شعفاط، قرب القدس، وبسام مناصرة الشوعاني، بمخيم قلنديا. كما اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري برام الله، وبيت عوا في الخليل واندلعت مواجهات مع عدد من الشبان.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال أن قواته اعتقلت ١٦ فلسطينياً يشتبه في ضلوع ٣ منهم في أعمال "مخلة بالنظام العام ونشاطات إرهابية شعبية"، وفق زعمه وتعبيره.  

وأضاف البيان أنه تم اعتقال "مطلوب" من الجبهة الشعبية في الولجة بجنين، وفي مخيم دهيشة تم اعتقال 3 نشطاء في الجبهة الشعبية. أما في الخليل فتم اعتقال ٤ "مطلوبين"، وتم نقل المعتقلين للتحقيق بحسب البيان.

اعتقال صيادين بغزة

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال، صباح اليوم الخميس، سبعة صيادين قبالة بحر منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة، واستولت على مراكبهم.

وقال نزار عياش نقيب الصيادين في تصريح له: إن بحرية الاحتلال هاجمت مراكب الصيادين قبالة بحر السودانية، واعتقلت كلا من محمد بكر، ونهاد الهسي، وخميس زغرة، ومحمد زغرة، ومصطفى بكر، وسليم أبوصادق، ومحمد اللوح.

وأشار عياش إلى أن قوات الاحتلال استولت على المراكب الثلاثة التي يملكها الصيادين المعتقلين.