Menu

استهداف صيادين بغزة ومزارعين بخانيونس

قاوم/استهدفت زوارق الاحتلال الصهيونية المتمركزة في عرض بحر مدينة غزة، فجر الأحد، بنيران أسلحتها الرشاشة، مراكب الصيادين، فيما استهدفت أبراج الاحتلال، المتمركزة على الشريط الحدودي الشرقي لمحافظة خان يونس جنوبي قطاع غزة، عددًا من المزارعين ورعاة الأغنام.

 

وأفاد مصدر امني بقيام زوارق الاحتلال الحربية الصهيونية، المتمركزة بعرض البحر، بإطلاق النار بشكلٍ مكثف، وعلى فتراتٍ مُتقطعة، تجاه مراكب الصيادين، في عرض بحر غزة وشمالها، بينما قامت بملاحقة بعضًا من تلك المراكب، وأجبرتها للتوجه للصيد قرب ساحل البحر.

 

ولفت المصدر إلى أن أبراج الاحتلال المتمركزة في المناطق الشرقية الجنوبية والشمالية لخان يونس جنوبي القطاع، نيرانها تجاه عددًا من المزارعين ورعاة الأغنام، في ساعةٍ مُبكرة من صباح اليوم، دون وقوع إصابات، مشيرًا إلى أن المزارعين والرعاة أجبروا للابتعاد عن المنطقة الحدودية، خشية على حياتهم.

 

ويتعرض بشكلٍ شبه يومي المزارعين في المناطق الشرقية لقطاع غزة، والصيادين في المناطق الغربية، لإطلاق نار من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، بغية تكريس واقع الحصار البحري والبري، المفروض من قبل الكيان الصهيوني، منذ نحو 10 سنوات.