Menu

اعتقالات ومواجهات ومداهمات في الضفة المحتلة

قاوم - الضفة المحتلة - شنت قوات العدو الصهيوني، فجر اليوم الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة.

فقد اعتقلت قوات العدو الصهيوني، خمسة شبان لدى اقتحامها عدة منازل في مخيم قلنديا شمال مدينة القدس، وسط الضفة المحتلة.

وقالت مصادر: إن قوات كبيرة من جيش الاعدو وناقلات الجنود اقتحمت عدة أحياء في المخيم، واعتقلت الشقيقين محمد ومحمود سمير سطيح، وهيثم عدوان، ومهند كنعان، ومعاذ عليان، خلال أعمال تفتيش دقيقة للمنازل، وجرى نقلهم إلى منطقة حاجز قلنديا ومنها إلى جهة مجهولة.

وذكرت المصادر، أن قوات العدو قامت بأعمال التفتيش داخل المنازل والعبث بمقتنياتها، وحققت مع الأهالي، وسط انتشار مكثف في الحارات والطرقات، واعتلاء القناصة لأسطح المنازل.

ويعد مخيم قلنديا من أكثر نقاط المواجهة سخونة في الضفة خلال أحداث انتفاضة القدس، حيث نفذ عدد من الشبان أعمال طعن وإطلاق نار ضد الاحتلال ومستوطنيه.

الخليل وبيت لحم

واعتقلت قوّات العدو عدداً من المواطنين في مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة من محافظة بيت لحم جنوب الضفة، فيما داهمت قوّات العدو عدّة مناطق بمحافظة الخليل، فيما جرى أخذ قياسات منزل لأسير في يطّا تمهيداً لهدمه.

وقالت مصادر: إنّ قوّة عسكرية من جيش العدو اعتقلت الأسير المحرر غسان زواهرة الذي أفرج عنه قبل بضعة شهور من سجون العدو، وهو شقيق الشهيد معتز زواهرة الذي ارتقى خلال انتفاضة القدس.

واندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وقوّات العدو في أحياء المخيم، أثناء عملية الاعتقال، أطلقت خلالها قوّات العدو القنابل الغازية والصوتية وسط الأحياء السكنية المأهولة.

كما اعتقلت قوّات العدو الفتية محمد سليم أبو مفرح وموسى محمد العمور من بلدة تقوع شرق بيت لحم والشاب حسين عيسى من بلدة الخضر.

وفي مدينة يطّا جنوب الخليل، أخذت قوّة عسكرية من جيش العدو قياسات لمنزل الأسير يونس زين المتهم بالمساعدة في تنفيذ عملية تل أبيب الأخيرة.

وفي حيّ بئر المحجر في مدينة الخليل، اقتحمت قوّة عسكرية كبيرة من جيش العدو منزل سكنية المطارد محمد جبارة الفقيه، في إطار عملية البحث والتفتيش التي ينفذها العدو بحثا عنه بذريعة تنفيذه عملية قتل لمستوطن وإصابة لثلاثة آخرين قرب مدينة دورا قبل نحو شهر.

كما داهمت قوّات العدو حيّ قيزون بمدينة الخليل ومنطقة قلقس جنوب المدينة، وعدداً من منازل المواطنين في بلدة بني نعيم شرق الخليل، وجرى تفتيش المنازل والعبث بمحتوياتها.

 قلقيلية

واقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة عزون قضاء مدينة قلقيلية، وسلمت مواطناً بلاغا لمراجعة مخابراتها قبل أن تنسحب من البلدة.

وقال شهود عيان: إن عدة آليات عسكرية داهمت الحي الشرقي في بلدة عزون، واقتحمت منزل المواطن قاسم بدران وسلمته بلاغاً لمراجعة مخابراتها، ثم جابت في شوارع الحي وانسحبت بعد ذلك.

وتمركزت قوات العدو على مدخل البلدة نحو ساعتين في الوقت الذي تشهد فيه عزون اعتقالات متلاحقة على خلفية وقوعها في بؤرة توتر مستمر نتيجة إحاطتها بثلاث مستوطنات.