Menu

حملة اعتقالات ومداهمات في الضفة المحتلة

قاوم - الضفة المحتلة - اعتقلت قوّات الاحتلال الصهيوني فجر الثلاثاء عددًا من الشبان في مداهمات واقتحامات نفذتها بأنحاء متفرقة في الضفة الغربية.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، اعتقلت قوّات الاحتلال الفتى مهند محمد عبد الحميد أبو مارية (16عامًا) بعد تفتيش منزل عائلته.

كما اندلعت مواجهات متفرقة بين المواطنين وجنود الاحتلال أثناء عملية الاعتقال، ألقى خلالها عدد من الشبان الحجارة صوب قوّات الاحتلال وسط إطلاق للقنابل الصوتية.

كما اقتحمت قوّات الاحتلال مخبز بحر وسط بلدة بيت أمر، واحتجزت القوات العمال داخل المخبز، لحين الانتهاء من عملية الاعتقال، قبل أن تنسحب القوّات باتجاه مستوطنة "كرميتسور" جنوب البلدة.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال الشاب حسونة سامي طنينة من بلدة ترقوميا غرب محافظة الخليل.

وفي بلدة تقوع شرق بيت لحم، نفذت قوّات الاحتلال عمليات اقتحام وتجوال في شوارع البلدة، لعدة ساعات وسط إطلاق للأصوات المزعجة والصراخ الشديد.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابين في مدينة رام الله.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب الجامعي مقداد دوريش من قرية دير أبو مشعل غرب المدينة، على حاجز "الكونتينر" شمال مدينة بيت لحم، أثناء عودته من الدراسة في جامعة البوليتكنك في الخليل.

واعتقلت قوات الاحتلال قبل شهر نور الإسلام دوريش وهي شقيقة مقداد، ولا زالت تقبع في مركز تحقيق المسكوبية بالقدس المحتلة، علما أنها طالبة في جامعة القدس.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مأمون الزغير من حي أم الشرايط جنوبي مدينة رام الله، بعد اقتحام الاحتلال لمنزله ونقله إلى جهة مجهولة.