Menu

حكم صهيوني بالسجن 3مؤبدات و60 عامًا على الأسير بلال أبو غانم

قاوم _ الأسرى / قضت محكمة صهيونية اليوم الإثنين (11-7) بالسجن المؤبد 3 مرات و60 عامًا على الأسير بلال أبوغانم من القدس المحتلة منفذ "عملية الباص" مع الشهيد بهاء عليان، وكذلك تعويض القتلى والمصابين بقيمة مليون و900 ألف شيقل.

وكان الاحتلال وجه لائحة اتهام بحق أحد منفذي عملية القدس التي قتل فيها ثلاثة مستوطنين وجرح 11 آخرون ونفذها الأسير أبو غانم والشهيد بهاء عليان.

وتضمنت اللائحة تهمة قتل 3 صهاينة، ومحاولة قتل 11 آخرين مستعرضة تفاصيل العملية على النحو التالي حسب ما ورد في اللائحة ".. إن أبو غانم وبهاء عليان، شريكه في العملية، تحدثا قبل تنفيذ العملية عن الاقتحامات التي ينفذها الاحتلال ومستوطنوه للمسجد الأقصى المبارك، وإقدام إرهابيين يهود على حرق عائلة دوابشة، في إشارة إلى الأسباب التي دفعت بعليان وأبو غانم لتنفيذ العملية؛ حيث قاما بشراء مسدس بمبلغ 20 ألف شيقل، بهدف تنفيذ العملية". 

وبالتفاصيل "فقد وصل الاثنان إلى مكان تنفيذ العملية وتبادلا إشارة، ومن ثم باشرا بتنفيذ العملية، حيث فتح الأسير أبو غانم النار على المستوطنين الجالسين في مؤخرة الحافلة، وباشر الشهيد عليان بتنفيذ عمليات الطعن بسكينه، حيث إن عليان قام بتفريغ مشط المسدس حتى نهايته داخل الحافلة".

يذكر أن أبو غانم يسكن في جبل المكبر في القدس وهو ناشط في الكتلة الإسلامية في جامعة القدس أبو ديس؛ حيث يدرس في كلية الشريعة، وهو أسير محرر.

وينحدر أبو غانم من بلدة برقين غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، ولكنه يقيم مع والدته في جبل المكبر.