Menu

تأجيل محاكمة الأسير أبو غانم لرفضه الوقوف للقاضي الصهيوني

قاوم _ وكالات / أجّلت "المحكمة المركزية" التابعة لسلطات الاحتلال الصهيوني ، الأحد 13-3-2016 ، محاكمة الأسير المقدسي "بلال أبو غانم"، عقب رفض الأسير الوقوف للقاضي الصهيوني ؛ أثناء الجلسة التي كانت مخصصة لـ "النطق بالحكم".

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، أمجد أبو عصب، إنه كان من المقرّر أن يتم إصدار الحكم بـ "المؤبد ثلاثة مرات" على الأسير أبو غانم، في المحكمة "المركزية" اليوم.

وأوضح أن عصب أن رفض الأسيرأبو غانم، الوقوف للقاضي للنُطق بالحكم، وعدم القبول بلائحة الاتهام "أجبرت المحكمة المركزية على تأجيل الجلسة".

وكان الأسير بلال أبو غانم والشهيد بهاء عليان (22 عامًا)، قد نفّذا عملية فدائية مزدوجة (طعن وإطلاق نار) داخل حافلة إسرائيلية تابعة لشركة "إيجد" الصهيونية ، بالقرب من مستوطنة "أرمون هنتسيف" المقامة على أراضي الفلسطينيين في بلدة جبل المكبر، جنوبي شرق القدس المحتلة.

وأسفرت العملية عن قتل ثلاثة مستوطنين، وأإصابة ما لا يقل عن ثمانية آخرين، قبل أن يرتقي بهاء عليان شهيدًا ويُعتقل بلال أبو غانم عقب إصابته بالرصاص، بتاريخ 13 تشرين أول/ أكتوبر 2015.

وعقب فترة علاج قصيرة بعد إصابته برصاص الاحتلال خلال "عملية الباص"، تم نقل بلال غانم إلى سجون الاحتلال، وقرّرت سلطات الاحتلال سحب إقامته في القدس.